بوتين: رادار "أرمافير" الروسي الحديث يبدأ مناوبته القتالية في مطلع العام القادم

أخبار روسيا

بوتين: رادار
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/603749/

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أثناء مراسم  منح ترقيات ومناصب جديدة لكبار الضباط في الجيش الروسي أقيمت يوم 28 ديسمبر/كانون الول في موسكو أعلن أن رادار "أرمافير" الروسي الحديث  يبدأ مناوبته القتالية في مطلع العام القادم.

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أثناء مراسم  منح ترقيات ومناصب جديدة لكبار الضباط في الجيش الروسي أقيمت يوم 28 ديسمبر/كانون الول في موسكو أعلن أن رادار "أرمافير" الروسي الحديث  يبدأ مناوبته القتالية في مطلع العام القادم.

وشدد بوتين على ضرورة  التركيز على  إمداد القوات بكل ما تحتاج إليه من المستلزمات. وقال إن ترسانة القوات المسلحة زودت العام الجاري بالمنظومات "يارس"الصاروخية  الإستراتيجية  وعدة أفواج وبطاريات من منظومات الدفاع الجوي "أس – 400" و"تور – أم 2 أو" و"بانتسير – أس".

وذكر بوتين أنه تم تزويد لوائي المشاة الآليين بتقنيات عسكرية حديثة، بما فيها دبابات "تي – 72 بي أم" وعربات المشاة القتالية "بي أم بي – 2 أم" وناقلات الأفراد المدرعة "بي تي أر – 82" الحديثة، بالإضافة إلى إكمال عملية إعادة تسليح  3 أفواج جوية و8 أسراب للمروحيات. قد تلقت القوات المسلحة الروسية  3600 عربة جديدة متعددة المهام.

وأضاف أنه ستجرى في عام 2013 تجارب حكومية على 5 مقاتلات حديثة  "تي-50" من الجيل الخامس. واشار إلى أن الأسطول البحري الحربي الروسي سيتلقى الغواصتين الذريتين الاستراتيجيتين " يوري دولغوروكي" و"سيفيرودفينسك" في العام القادم ايضا.

 بوتين: نسبة 70% من النفقات العسكرية يجب أن تعود لتطوير القوات المسلحة

طرح بوتين أمام وزارة الدفاع مهمة إنجاز عملية التشكيل الأمثل لبنية النفقات العسكرية في الوقت القريب. وقال: "يجب أن تشكل رواتب العسكريين نسبة لا تزيد عن

 30% من أجمالي النفقات العسكرية. أما نسبة 70% المتبقية فيجب أن تعود إلى تطوير القوات المسلحة".

وأضاف بوتين قائلا:" هذه المهمة لا تعتبر مهمة بسيطة، علما إننا نمضي قدما في تحقيقها. لكننا يجب أن نحلها. ويتوجب على وزير الدفاع وقيادة وزارة الدفاع الجديدة ضمان الاستخدام الأمثل  للموارد التي  تتلقاها من الدولة.

بوتين يكلف وزير الدفاع بإعادة التسميات السابقة لوحدات الجيشين الروسي والسوفيتي

كلف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وزير الدفاع بإعداد مقترحات بشأن منح وحدات القوات المسلحة الروسية تسميات الوحدات الباسلة في جيش روسيا ماقبل العهد السوفيتي والجيش السوفيتي، وقال:" من أجل تطوير الجيش يجب أن نحبه ونعتز بتقاليده".

وسبق لبوتين أن اقترح في رسالة بعث بها إلى الجمعية الفدرالية الروسية (مجلس الدوما ومجلس الاتحاد) يوم 12 ديسمبر/كانون الأول، استعادة تسميات الأفواج الباسلة مثل فوج "سيميونوفسكي" وفوج "بريؤوبراجينسكي".

المصدر: وكالة "إنترفاكس" الروسية للأنباء + "روسيا اليوم"