شيخ أزهري يبكي على الهواء بسبب "المصادمات الإعلامية المنسوبة للدين"

متفرقات

شيخ أزهري يبكي على الهواء بسبب
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/603748/

"ضاع إسلامنا .. سمعتُه ومكانتُه ضاعت تحت أقدام النخاسة الفكرية والتعصب المذهبي .. فإلى الله نشكوا". بهذه الكلمات اختتمت إحدى حلقات برنامج "جملة مفيدة" للإعلامية منى الشاذلي، على لسان الشيخ أحمد كريمة، الذي بكى على الهواء، بسبب "المصادمات الإعلامية المنسوبة للدين".

"ضاع إسلامنا .. سمعتُه ومكانتُه ضاعت تحت أقدام النخاسة الفكرية والتعصب المذهبي .. فإلى الله نشكوا". بهذه الكلمات اختُتمت إحدى حلقات برنامج "جملة مفيدة" من تقديم الإعلامية منى الشاذلي. ولكنها لم تكن على لسان الإعلامية المضيفة بل قالها الضيف، الشيخ أحمد كريمة، أستاذ الشريعة في جامعة الأزهر، وقالها بصوت متحشرج والدموع انهالت من عينيه، كما جاء في تسجيل فيديو في موقع "إم بي سي".

وأضاف لافتاً الأنظار الى "المصادمات الإعلامية المنسوبة الى الدين زوراً .. وحسبنا الله ونعم الوكيل وأفوض أمري الى الله إن الله بصير بالعباد".

وقبل اختتام البرنامج بلحظات شدد الشيخ كريمة قائلاً: "نحن نغير فقط على الإسلام وعلى كرامة الإسلام وعلى سمعة الإسلام". ورداً على ما توجهت به منى الشاذلي للشيخ بأنه قال كلاماً كثيراً وقاسياً لكن لم يكن في كلامه أي سب أو قذف أو تدني في الألفاظ" فرد مستشهداً بما جاء في الآية رقم (159) من سورة (الأنعام) .. [إِنَّ الَّذِينَ فَرَّقُواْ دِينَهُمْ وَكَانُواْ شِيَعًا لَّسْتَ مِنْهُمْ فِي شَيْءٍ]. وأشار الى من وصفهم بمن "يفرقون الدين الى أحزاب والى مذهبيات والى عصبيات".

كما استشهد الشيخ كريمة بحديث نبوي شريف تحدث فيه النبي محمد (ص) فيه عن "الرويبضة"، وحين سأله الصحابة ومن هم الرويبضة ؟ قال النبي قال "الرجل التافه" كما أفاد الشيخ الأزهري. وأضاف لافتاً الأنظار الى "المصادمات الإعلامية المنسوبة الى الدين زوراً .. وحسبنا الله ونعم الوكيل وأفوض أمري الى الله إن الله بصير بالعباد".