لجنة التحقيق الروسية تستدعي وزير الدفاع السابق للتحقيق معه

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/603736/

استدعت لجنة التحقيق الروسية يوم الجمعة وزير الدفاع الروسي السابق أناتولي سيرديوكوف للتحقيق معه في إطار قضية "أوبورون سيرفيز" المتعلقة بالفساد في وزارة الدفاع. ورفض سيرديكوف الإجابة عن الأسئلة بسبب غياب محاميه.

 

استدعت لجنة التحقيق الروسية يوم الجمعة وزير الدفاع الروسي السابق أناتولي سيرديوكوف للتحقيق معه في إطار قضية "أوبورون سيرفيز" المتعلقة بالفساد في وزارة الدفاع.

وكان فلاديمير ماركين المتحدث باسم لجنة التحقيق الروسية قد صرح في وقت سابق يوم الجمعة 28 ديسمبر/كانون الأول، بأن هناك "أسسا جدية" لاستدعاء سيرديوكوف للتحقيق معه باعتباره شاهدا.

وقال ماركين إن سيرديوكوف رفض يوم الجمعة الإجابة عن الأسئلة بسبب غياب محاميه، موضحا أن وزير الدفاع السابق طلب تأجيل التحقيق وإجراءه بوجود محاميه.

وأضاف أن لجنة التحقيق وافقت على طلب سيرديوكوف وسلمت له إبلاغا باستدعائه للتحقيق في 11 يناير/كانون الثاني عام 2013.

الجدير بالذكر أن دائرة التحقيق العسكرية العامة التابعة للجنة التحقيق الروسية فتحت 8 قضايا جنائية بشأن اختلاس الممتلكات العامة وإلحاق خسائر تقدر بنحو 130 مليون دولار بالميزانية العامة.

وعلى خلفية هذه الفضيحة أقال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في 6 نوفمبر/تشرين الثاني وزير الدفاع اناتولي سيرديوكوف وعين خلفا له محافظ مقاطعة موسكو سيرغي شويغو، الذي سبق له أن شغل منصب وزير الطوارئ خلال حوالي 18 عاما.

المصدر: وكالات + "روسيا اليوم"