الكشف عن خلية داخل احد السجون السعودية تخطط لشن هجمات ضد المصالح الأمريكية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/603728/

أشارت صحيفة "الرياض" الجمعة 228 ديسمبر/ كانون الأول الى كشف خلية شكلها أحد الموقوفين، ممن له صلة وارتباط بقضايا الإرهاب داخل أحد السجون، كانت تخطط لشن هجمات مسلحة ضد الولايات المتحدة ومصالحها واستهداف مواقع النفط السعودية.

أشارت صحيفة "الرياض" الجمعة 228 ديسمبر/ كانون الأول الى كشف "خلية إرهابية" شكلها أحد الموقوفين، ممن له صلة وارتباط بقضايا الإرهاب، داخل أحد السجون.

وبينت الصحيفة ان أعضاء الخلية كانوا على تواصل مع بعضهم داخل أجنحة وعنابر السجن، حيث كانت هذه الخلية تخطط بشكل سري وتسعى للقيام بأعمال تخريبية عسكرية ضد الولايات المتحدة ومصالحها بعد خروج أعضائها من السجن.

وتابعت قائلة ان الموقوفين خططوا ايضا لاستهداف مواقع النفط في المملكة واختطاف عدد من المقيمين الأجانب فور خروجهم من السجن.

وكشفت التحقيقات عن قيام متهم بتمرير معلومات عن وجود مسؤولين أجانب ورجال أمن بأحد الفنادق الكبرى بجدة بقصد استهدافهم . وعلمت "الرياض" أن عناصر هذه الخلية تدربت داخل السجن على يد أحد الموقوفين على أساليب التكتيكات العسكرية والأمنيات والمعلومات.

وتتهم الجهات المختصة أحد أعضاء هذه الخلية، وهو موقوف حاليا، باستقبال رسائل مهربة من داخل السجن تدعو إلى فكر تنظيم القاعدة من بينها مقال بعنوان "ابن لادن وسلاح النفط" وتسليمها لأحد المتهمين والذي قام بدوره بنشر محتواها في إحدى مجلات التنظيم الإلكترونية.

المصدر: صحيفة "الرياض"

مظاهرات في فلسطين ضد قرار ترامب