حسن عبد العظيم: الحكومة أبلغت الإبراهيمي موافقتها على تشكيل حكومة انتقالية بصلاحيات كاملة

أخبار العالم العربي

حسن عبد العظيم: الحكومة أبلغت الإبراهيمي موافقتها على تشكيل حكومة انتقالية بصلاحيات كاملة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/603709/

قال المنسق العام لهيئة التنسيق الوطنية السورية المعارضة حسن عبد العظيم إن الحكومة السورية أعطت موافقتها للأخضر الإبراهيمي على عدد من النقاط أبرزها وقف العنف وتشكيل حكومة انتقالية بصلاحيات كاملة.

قال المنسق العام لهيئة التنسيق الوطنية السورية المعارضة حسن عبد العظيم إن الحكومة السورية أعطت موافقتها للأخضر الإبراهيمي على عدد من النقاط أبرزها وقف العنف وتشكيل حكومة انتقالية بصلاحيات كاملة، حسبما جاء في صحيفة "الحياة" الخميس 27 ديسمبر/ كانون الأول.

وأوضح عبد العظيم في اتصال هاتفي مع صحيفة "الحياة"، أن لقاءه مع الإبراهيمي كشف أن نقطة بقاء الرئيس السوري في السلطة خلال الفترة الانتقالية تبقى النقطة الوحيدة العالقة.

وأضاف أن الإبراهيمي أبلغه بعدم فشله في مهمته وتصميمه على النجاح، وأنه سيعود الى جنيف ليعمل على توافق أمريكي - روسي يظهر في مؤتمر جنيف الثاني، وأنه عند التوافق سيصدر قرار عن مجلس الأمن يلزم المعارضة والنظام بتطبيقها.

وأشار عبد العظيم، في سؤال عن التنسيق مع معارضة الخارج، إلى أن الهيئة تعمل على عقد مؤتمر "القاهرة -2" بحضور الهيئة والائتلاف الوطني والمنبر الديموقراطي والهيئة الكردية العليا من أجل التوافق على الحل السياسي. وقال عبد العظيم على أن "لا طرف في المعارضة السياسية يمثل المعارضة كاملة".

محلل عربي: ليس باستطاعة الإبراهيمي إرضاء جميع الفرقاء

وفي حديث لقناة "روسيا اليوم" من واشنطن أعرب أستاذ القانون الدولي بجامعة جورج تاون داوود خير الله عن اعتقاده بأنه ليس في استطاعة الأخضر الإبراهيمي أن يأتي بشيء جديد يرضي جميع الفرقاء.

المصدر: صحيفة "الحياة"، "روسيا اليوم"