وزارة الدفاع توافق على استضافة مباريات الدوري المصري

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/603696/

وافقت وزارة الدفاع المصرية يوم الخميس 27 ديسمبر/كانون الأول، على استضافة منافسات الدوري المصري لكرة القدم، التي تنطلق يوم الأحد المقبل، على ملاعب القوات المسلحة.

وافقت وزارة الدفاع المصرية يوم الخميس 27 ديسمبر/كانون الأول، على استضافة منافسات الدوري المصري لكرة القدم، التي تنطلق يوم الأحد المقبل، على ملاعب القوات المسلحة.

وقال عزمي مجاهد مدير المركز الإعلامي لاتحاد كرة القدم المصري ، في تصريح لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، أن وزارة الدفاع وافقت على استضافة ملاعب القوات المسلحة لمباريات الدوري على أن يسري مفعول الخطاب المرسل من قبل الوزارة للاتحاد المصري لمدة ثلاثة أشهر فقط.

وكانت وزارة الدفاع قد رفضت طلب اتحاد الكرة لها في استضافة مباريات الدوري الممتاز في وقتٍ سابق.

ومن جهة أخرى قال جمال علام رئيس الاتحاد المصري، للوكالة الألمانية أن هناك اجتماعاً سيعقد يوم السبت القادم مع وزير الداخلية أحمد جمال الدين ووزير الرياضة العامري فاروق بمقر وزارة الداخلية لحسم مصير الموسم الجديد من الدوري المصري الممتاز.

وأضاف علام أنه سيناقش خلال الاجتماع قدرات وزارة الداخلية في تأمين مباريات الدوري من عدمه، خاصةً وأنها لم ترسل موافقتها حتى الآن.

وأوضح علام أنه في حالة عدم الحصول على موافقة وزارة الداخلية على تأمين  مباريات الدوري فإنه سيتم على الفور مخاطبة الوزارة بتحديد موعد نهائي لانطلاق المسابقة من جديد لكي تتم مخاطبة الاتحاد الدولي لكرة القدم الـ (فيفا)، وإخطاره بالموعد النهائي للمسابقة.

وأشار المسؤول الاعلامي الى أن اتحاد الكرة أرسل خطاباً اليوم الى جميع أندية الدوري المصري لإخطارها بعدم تلقيه أي موافقات أمنية سوى للنادي الإسماعيلي بالموافقة على اللعب بملعب السويس، عدا مباريات الأهلي والزمالك.

يذكر أن النشاط الرياضي المصري جمد منذ الأول من فبراير/ شباط الماضي، بسبب حادثة بورسعيد التي سقط ضحية لها 74 شخصا من مشجعي الأهلي بعد مباراة المصري والأهلي في الدوري المحلي.

دوري أبطال اوروبا