مراسل "روسيا اليوم": تزايد عدد المعتصمين في الانبار احتجاجا على "سياسة الاقصاء"

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/603648/

أفاد مراسل "روسيا اليوم" في بغداد الخميس 27 ديسمبر/كانون الأول ان عدد المعتصمين في محافظة الانبار غرب العراق على جانبي الطريق الدولي الذي يربط العراق بالاردن وسورية وصل الى 1000 معتصم. واشار الى ان المحتجين رفعوا شعارات تطالب الحكومة بانهاء سياسة الاقصاء والتهميش والى اطلاق سراح المعتقلين.

أفاد مراسل "روسيا اليوم" في بغداد الخميس 27 ديسمبر/كانون الأول ان عدد المعتصمين في محافظة الانبار غرب العراق على جانبي الطريق الدولي الذي يربط العراق بالاردن وسورية وصل الى 1000 معتصم.

واشار المراسل الى ان المعتصمين نصبوا خيامهم على جانبي الطريق قرب منطقة البو فراج في المحافظ، دون قطعه مما يسمح بمرور المركبات في الطريق.

واضاف ان المتظاهرين رفعوا شعارات تطالب بانهاء سياسة الاقصاء والتهميش والى اطلاق سراح المعتقلين في السجون العراقية وحل قضية وزير المالية رافع العيساوي.

وقال المراسل ان الحكومة لم ترسل حتى الان اي وفد رسمي للاطلاع على مطالب المعتصمين، مبينا ان وفودا من عشائر عراقية في محافظات اخرى وصلت الى مكان الاعتصام لمساندة المحتجين، بالاضافة الى عدد من النواب الاكراد في برلمان اقليم كردستان.

وزير الدفاع العراقي: الأزمة بين الحكومتين ستحل الاحد القادم

وفيما يخص الازمة بين الحكومة المركزية وحكومة اقليم كردستان افاد المراسل ان وزير الدفاع بالنيابة سعدون الدليمي أكد ان الأزمة بين الحكومتين ستحل الاحد القادم.

وبين المراسل ان هناك اجتماعا وزاريا مشتركا بين وزيري الدفاع في بغداد ووزير البيشمركة في الاقليم سيعقد الاحد القادم تمهيدا لحل الأزمة.

التفاصيل في تعليق مراسل "روسيا اليوم" في بغداد

المصدر: "روسيا اليوم"

الأزمة اليمنية