جبهة الإنقاذ الوطني في مصر تدرس دعوة مرسي إلى الحوار

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/603631/

أكدت جبهة الإنقاذ الوطني المعارضة أنها ستتعامل مع دعوة الرئيس المصري محمد مرسي إلى الحوار بكل مسؤولية.

أكدت جبهة الإنقاذ الوطني المعارضة أنها ستتعامل مع دعوة الرئيس المصري محمد مرسي إلى الحوار بكل مسؤولية.

وأضافت الجبهة في بيان لها، الأربعاء 27 ديسمبر/كانون الأول تلاه حسين عبد الغني المتحدث باسمها، إنها ناقشت كل البدائل والمبادرات المطروحة للتعامل مع الموقف السياسي الراهن، وسوف تستكمل المناقشة فى اجتماعها القادم.

وأعلنت الجبهة فى البيان: "تتعهد أطراف ورموز الجبهة أنها ستواصل نضالها السلمي ضد دستور لا يعبر عن توافق وطني ويهدر الحريات العامة وحقوق الفقراء وحقوق المواطنة والنساء، عبر استخدام كل الوسائل الديمقراطية بما فى ذلك حق التقاضي والتظاهر والاعتصام".

وشددت الجبهة رفضها "للتشكيل الراهن لمجلس الشورى وسياسة توزيع الرشاوى والغنائم السياسية فى الحوار غير الجاد الجاري حاليا فى مقر الرئاسة منذ فترة لأنه حوار إذعان يفتقد إلى الحد الأدنى من الجدية".

معارض مصري: يجب اسقاط الدستور وعلى مرسي الدعوة الى حوار وطني شامل على أرضية جديدة

أكد أبو العز الحريري القيادي في حزب "التحالف الشعبي الاشتراكي" في مصر لقناة "روسيا اليوم" من الإسكندرية، على ضرورة اسقاط الدستور مبينا ان حزب التحالف سيقدم برنامجا لاخراج مصر من أزمتها الحالية.

وقال ان الرئيس محمد مرسي باصراره على الدستور الجديد يعلن الحرب على الشعب المصري والدولة والدينين الاسلامي والمسيحي.

وأضاف ان الدستور الجديد لا يصب في مصلحة الدولة المصرية او المواطن، مشددا انه على مرسي الدعوة الى حوار وطني شامل على أرضية جديدة.

محلل سياسي لـ"روسيا اليوم": التعديل الوزاري سيشمل وزارات لا علاقة لها بالتنمية

توقع محمد المغربي، الإعلامي والمحلل السياسي، في مداخلة على قناة "روسيا اليوم" من القاهرة إن التعديل الوزاري الذي تحدث عنه الرئيس المصري محمد مرسي أمس، سيشمل وزارات لا علاقة لها بالتنمية مثل وزارة الداخلية.

المصدر: صحيفة "اليوم السابع"+ "روسيا اليوم"

الأزمة اليمنية