مجلس القضاء الأعلى المصري يطالب النائب العام بالاستقالة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/603612/

نقلت وكالة "رويترز" عن رئيس نادي قضاة محافظة المنوفية، إن مجلس القضاء الأعلى المصري طالب النائب العام المعين من قبل الرئيس محمد مرسي الأربعاء 26 ديسمبر/كانون الأول بالاستقالة من منصبه.

نقلت وكالة "رويترز" عن رئيس نادي قضاة محافظة المنوفية، إن مجلس القضاء الأعلى المصري طالب النائب العام المعين من قبل الرئيس محمد مرسي الأربعاء 26 ديسمبر/كانون الأول بالاستقالة من منصبه بعد احتجاجات على تعيينه في المنصب شارك فيها مئات من رؤساء ووكلاء النيابة.

وقال المستشار عبد الستار إمام رئيس نادي قضاة محافظة المنوفية بعد اجتماع لمجلس القضاء الأعلى ورئيس نادي قضاة مصر وعدد من رؤساء أندية قضاة الأقاليم: "ناشد المجلس المستشار طلعت إبراهيم الموافقة على عودته للعمل بالقضاء لمصلحة العمل بالنيابة والقضاء" الأمر الذي يعني أن يقدم استقالته.

وكان الإعلان الدستوري الذي أصدره مرسي يوم 22 نوفمبر/تشرين الثاني قد أتاح له عزل النائب العام المستشار عبد المجيد محمود المعين من قبل الرئيس المخلوع حسني مبارك وأن يعين إبراهيم.

وعلق ألوف القضاة ورؤساء ووكلاء النيابة العمل في الأمور غير العاجلة وذلك ضمن الاحتجاجات على الإعلان الدستوري الذي ألغاه مرسي لاحقا لكنه أصدر إعلانا دستوريا جديدا أبقى على آثار الإعلان الملغى وبينها عزل محمود.

المصدر: "رويترز"

الأزمة اليمنية