بنديكتوس السادس عشر: امنيتنا ان تصبح القدس نموذجا للتعايش بين الاديان

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/60361/

احيا البابا بنديكتوس السادس عشر قداس منتصف الليل التقليدي بعيد الميلاد المصادف يوم الجمعة 24 ديسمبر/كانون الاول في كاتدرائية القديس بطرس بروما وسط اجراءات امنية مشددة. وقال البابا في عظته امام آلاف المواطنين "امنيتنا في هذا العيد ... ان تصبح القدس الشريف ليس فقط عاصمة لدولتين وانما نموذجا حضاريا للتعايش بين الاديان الثلاثة على اساس التسامح والاحترام المتبادل والحوار البناء".

احيا البابا بنديكتوس السادس عشر قداس منتصف الليل التقليدي بعيد الميلاد المصادف يوم الجمعة 24 ديسمبر/كانون الاول في كاتدرائية القديس بطرس بروما وسط اجراءات امنية مشددة. واعلن البابا انه "يتضرع الى الله لزرع السلام في قلوبنا وانهاء الظلم".
وقال بنديكتوس السادس عشر في عظته امام آلاف المواطنين الذين تجمعوا في الكاتدرائية "امنية العيد ان ترتفع دقات اجراس الكنائس فتغطي بالحانها صوت البنادق والرشاشات في الشرق الاوسط الجريح". واضاف قوله ان "امنيتنا في هذا العيد ... ان تصبح القدس الشريف ليس فقط عاصمة لدولتين وانما نموذجا حضاريا للتعايش بين الاديان الثلاثة على اساس التسامح والاحترام المتبادل والحوار البناء".
وتابع "لتنير اضواء عيد الميلاد من جديد الارض التي شهدت ميلاد السيد المسيح وتلهم الاسرائيليين والفلسطينيين ليكافحوا من اجل تعايش عادل وسلمي".
وتحدث البابا عن الاراضي المقدسة معربا عن الامل في "ان تشرق انوار عيد الميلاد مجددا على هذه الارض التي شهدت مولد المسيح وان تلهم الاسرائيليين والفلسطينيين في سعيهم لتعايش عادل وسلمي".
وطلب البابا بنديكتوس السادس عشر امس في رسالته التقليدية لمناسبة عيد الميلاد من المسؤولين السياسيين ابداء "تضامن فعال" مع المسيحيين المضطهدين في العراق وكامل منطقة الشرق الاوسط.
واعرب البابا في رسالته عن امله في ان تعم "التهدئة والامل مستقبل" هؤلاء المسيحيين الذين يقاسون "الالم" و"المعاناة".
وكان بنديكتوس السادس عشر وجه رسالة مسجلة بالانكليزية عبر اذاعة "بي بي سي" الجمعة الاول تمنى للمسيحيين فيها "ميلادا سعيدا"، وتشير "بي بي سي" انها المرة الاولى التي يوجه فيها الحبر الاعظم رسالة كهذه.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك