واشنطن تحث اليمن على تعزيز التعاون مع الولايات المتحدة للتصدي للقاعدة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/60360/

دعت واشنطن اليمن على لسان جون برينان مستشار الرئيس الامريكي باراك اوباما لمكافحة الارهاب إلى "التحرك بحزم" ضد تنظيم القاعدة في الجزيرة العربية. وجاء في بيان صادر عن البيت الابيض يوم الجمعة 24 ديسمبر/كانون الاول ان برينان اتصل بالرئيس اليمني علي عبد الله صالح "للتشديد على اهمية التحرك بحزم ضد التنظيم لافشال خططه في اليمن وفي دول اخرى، من بينها الولايات المتحدة".

دعت واشنطن على لسان جون برينان مستشار الرئيس الامريكي باراك اوباما لمكافحة الارهاب اليمن إلى "التحرك بحزم" ضد تنظيم القاعدة في الجزيرة العربية. وجاء في بيان صادر عن البيت الابيض يوم الجمعة 24 ديسمبر/كانون الاول ان "المستشار جون برينان اتصل بالرئيس اليمني علي عبد الله صالح للتشديد على اهمية التحرك بحزم ضد التنظيم لافشال خططه في اليمن وفي دول اخرى، من بينها الولايات المتحدة".
وذكر البيان ان "المستشار شكر الرئيس عبد الله صالح على التزامه الواضح بالتعاون الكامل مع الولايات المتحدة وعدم تراجعه امام المخططات الدموية للقاعدة".  وشدد برينان "على ضرورة تعزيز التعاون الوثيق بين اجهزة مكافحة الارهاب والامن اليمنية والامريكية وفي دول شريكة اخرى للحصول على جميع المعلومات المهمة من الموقوفين لدى اجهزة الامن اليمنية".
واعلن برينان في واشنطن ان السلطات الامريكية تبذل قصارى جهودها من اجل منع وقوع هجمات في الولايات المتحدة اثناء موسم الاعياد الشتوية.
المصدر: بي بي سي

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية