مقتل ما لا يقل عن ستة أشخاص في بغداد جراء حوادث ناجمة عن أمطار غزيرة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/603592/

قتل ما لا يقل عن ستة أشخاص جراء حوادث وقعت في بغداد نتيجة سقوط أمطار غزيرة تسببت في فيضانات غير مسبوقة. وأكدت هيئة الأنواء الجوية العراقية أن هذه الأمطار هي الأقوى منذ 30 عاما. من جانبها أعلنت الحكومة العراقية تعطيل الدوام الرسمي يوم 26 ديسمبر/كانون الأول.

قتل ما لا يقل عن ستة أشخاص جراء حوادث وقعت في بغداد نتيجة سقوط أمطار غزيرة تسببت في فيضانات غير مسبوقة.

وأفادت وكالة أنباء "أسوشييتد برس" بأن أربعة أشخاص، بينهم رجلان وامرتان، قتلوا وأصيب آخر بجروح في انهيار منزلهم في شمال شرقي بغداد ليلة 25-26 ديسمبر/كانون الأول.

كما أصيب ستة أشخاص في حوادث مماثلة في مدينة الصدر.ونقل موقع "السومرية نيوز" عن مصدر في الدفاع المدني وشهود عيان، يوم 26 ديسمبر/كانون الأول، قولهم إن منزلا في منطقة الفضيلة، شرق بغداد انهار، مساء أمس، جراء سقوط الأمطار، مما أسفر عن مقتل أحد أفراد الأسرة التي تسكن المنزل.

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه أن "أحد المرضى توفي، مساء أمس أيضا، في قطاع 74 بمدينة الصدر، لتعذر نقله إلى المستشفى بسبب غرق الشوارع بمياه الأمطار".

وفي حادث آخر، قال أحد أهالي منطقة الشعب، شمال شرقي بغداد، في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن عددا من أعمدة نقل الطاقة الكهربائية في المنطقة تضررت جراء سقوط الأمطار ما أدى إلى تسرب الطاقة إلى عدد من المنازل، ومصرع شاب وإصابة اثنين آخرين.

وشهدت مدينة بغداد وعموم مناطق البلاد، يوم 25 يناير/كانون الأول 2012 هطول أمطار غزيرة مما أدى إلى غرق الشوارع الرئيسة والفرعية للمدينة، الأمر الذي عرقل حركة المواطنين والسيارات.

وأكدت هيئة الأنواء الجوية أن هذه الأمطار هي الأقوى منذ 30 عاما. من جانبها أعلنت الحكومة العراقية تعطيل الدوام الرسمي يوم 26 ديسمبر/كانون الأول.

المصدر: "أسوشييتد برس" + "السومرية نيوز"

الأزمة اليمنية