الإكوادور تعترف رسميا بفلسطين دولة "حرة ومستقلة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/60357/

اعترفت الإكوادور رسميا بفلسطين دولة "حرة ومستقلة"، وذلك بعد خطوة مماثلة قامت بها جاراتها بوليفيا والبرازيل والأرجنتين. وقالت وزارة الخارجية الإكوادورية في بيان أن الرئيس رافاييل كوريا وقع يوم الجمعة 24 ديسمبر/كانون الاول الاعتراف الرسمي لحكومة الإكوادور بفلسطين كدولة حرة ومستقلة بحدود 1967.

اعترفت الإكوادور رسميا بفلسطين دولة "حرة ومستقلة"، وذلك بعد خطوة مماثلة قامت بها جاراتها بوليفيا والبرازيل والأرجنتين.

وقالت وزارة الخارجية الإكوادورية في بيان يوم الجمعة 24 ديسمبر/كانون الاول أن الرئيس رافاييل كوريا وقع "الاعتراف الرسمي لحكومة الإكوادور بفلسطين كدولة حرة ومستقلة بحدود 1967" .

وأضافت الوزارة أن قرار الإكوادور يعبر عن "الدعم للتطلعات المشروعة للشعب الفلسطيني في قيام دولة حرة ومستقلة"، وأكدت أن هذا الاعتراف سيكون "أساسيا للتوصل عبر الحوار والتفاوض إلى تعايش سلمي لدول" الشرق الأوسط.

وأوضحت الخارجية أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس وممثل فلسطين في الأمم المتحدة ابلغا بقرار الاكوادور، حيث أعلنت الإكوادور قرارها بعد يومين من خطوة مماثلة قامت بها بوليفيا وبعد أن اعترفت البرازيل والارجنتين مطلع ديسمبر بفلسطين "دولة حرة ومستقلة داخل حدود 1967"،

وقالت الأوروغواي أنها ستحذو حذوهما في 2011، ويمنح اعتراف دول أمريكا اللاتينية بدولة فلسطينية بحدود 1967 وزنا لبدائل المفاوضين الفلسطينيين في مفاوضات السلام مع إسرائيل.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية