نائب وزير الخارجية الروسي: الإبراهيمي يزور موسكو في 29 ديسمبر

أخبار العالم العربي

نائب وزير الخارجية الروسي: الإبراهيمي يزور موسكو في 29 ديسمبر
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/603561/

صرح ميخائيل بوغدانوف، نائب وزير الخارجية الروسي، المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط، بأن المبعوث الدولي العربي إلى سورية الأخضر الإبراهيمي سيزور موسكو في 29 ديسمبر/ كا

 صرح ميخائيل بوغدانوف، نائب وزير الخارجية الروسي، المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط، بأن المبعوث العربي الأممي إلى سورية الأخضر الإبراهيمي سيزور موسكو في 29 ديسمبر/ كانون الأول.


وكان وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف والإبراهيمي قد بحثا في اتصال هاتفي في 21 ديسمبر/ كانون الأول، القضايا المتعلقة بتحقيق التسوية السياسية الدبلوماسية في سورية. وشدد لافروف على أنه يجب التركيز في إطار العمل مع الأطراف السورية، على عدم وجود بديل لتطبيق بيان جنيف المؤرخ بـ30 يونيو/ حزيران 2012". من جانبه، أكد الإبراهيمي استعداده لمواصلة الاتصالات مع الجانب الروسي حول القضية السورية.

وفي وقت لاحق أكد لافروف أن الإبراهيمي قد يزور موسكو قبل أعياد رأس السنة. وكان الإبراهيمي قد أجرى مباحثات مع الرئيس السوري بشار الأسد في دمشق يوم 24 ديسمبر/ كانون الأول.


معارض سوري: الحوار هو السبيل الوحيد للخروج من الأزمة السورية

قال طارق الأحمد القيادي في الحزب السوري القومي الاجتماعي في حديث لقناة "روسيا اليوم"، إن اتفاق جينيف هو الاتفاق الوحيد في عمر الأزمة السورية وقد اتفقت حوله الدول الكبرى وهو الأساس الحقيقي الذي يعمل عليه المبعوث الدولي المشترك الابراهيمي. وأضاف بأن الشعب السوري يريد تغييرا نحو الديمقراطية ونحو الأفضل وليس نحو الأسوأ، مؤكدا أنه لاسبيل للخروج من الأزمة السورية والوصول بالبلاد إلى بر الأمان  دون حوار.

المصدر: وكالة "إيتار-تاس" + "روسيا اليوم"