الخارجية الروسية: نيجيريا ستسمح لبحارة "ماير سيدايفر" بالعودة إلى وطنهم

أخبار روسيا

الخارجية الروسية: نيجيريا ستسمح لبحارة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/603560/

ذكرت وزارة الخارجية الروسية أن البحارة الروس من سفينة "ماير سيدايفر" التي احتجزتها السلطات الينيجيرية في 19 أكتوبر/تشرين الأول الماضي في ميناء لاغوس، سيسمح لهم بالعودة إلى وطنهم في القريب العاجل.

ذكرت دائرة الإعلام والصحافة بوزارة الخارجية الروسية في بيان لها اليوم 26 ديسمبر/ كانون الأول أن البحارة الروس من سفينة "ماير سيدايفر" التي احتجزتها السلطات الينجيرية في 19 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي في ميناء لاغوس، سيسمح لهم بالعودة إلى وطنهم في القريب العاجل.

وجاء في نص البيان أنه "نتيجة للمحادثة الهاتفية بين وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف ونظيره النيجيري أوليبينجا أشير، اتخذت القيادة النيجيرية قرار السماح بالعودة إلى الوطن لـ15 بحارا روسيا من طاقم سفينة "ماير سيدايفر" التي تم ضبطها في ميناء لاغوس في 19 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي".

وورد في البيان أيضا أن السفارة الروسية في نيجيريا تتعاون مع مالك السفينة لتسوية المسائل العملية المتعلقة بترتيب عودتهم إلى روسيا، وأن مسألة مصير السفينة لا تزال مطروحة، إذ أنها مازالت محتجزة في قاعدة الأسطول البحري الحربي النيجيري "بذريعة ضرورة الانتهاء من التحقيق المستمر منذ أكثر من شهرين" بدون توجيه أية تهم رسمية إلى مالك السفينة وطاقمها.

ويذكر أن السلطات النيجيرية ضبطت سفينة "ماير سيدايفر" في 19 أكتوبر/تشرين الأول الماضي للاشتباه في تهريب السلاح. وفي الأسبوع الماضي بحث وزير الخارجية الروسي لافروف الوضع حول سفينة "ماير سيدايفر" في مكالمة هاتفية مع نظيره النيجيري، محذرا إياه من آثار سلبية قد تطرأ على العلاقات الثنائية في حال المماطلة بالإفراج عن البحارة الروس.

المصدر: وكالة الأنباء الروسية "نوفوستي" + "روسيا اليوم"