نتانياهو يطلق حملته الانتخابية مؤكدا ان اولويته هي ايقاف البرنامج النووي الايراني

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/603524/

أطلق رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو الثلاثاء 25 ديسمبر/ كانون الأول حملته الانتخابية في الانتخابات القادمة، مؤكدا ان اولويته هي ايقاف البرنامج النووي الايراني.

أطلق رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو، زعيم حزب الليكود اليميني مساء الثلاثاء 25 ديسمبر/كانون الأول حملته الانتخابية للانتخابات المقررة في 22 يناير/كانون الثاني، مؤكدا ان اولويته هي ايقاف البرنامج النووي الايراني.

وجاء تأكيد نتانياهو على ثوابته هذه بعدما هدد مرارا خلال الاشهر الماضية بتوجيه ضربة عسكرية الى المنشآت النووية الايرانية لوقف الانشطة الجارية فيها والتي تؤكد اسرائيل انها تهدف لانتاج سلاح ذري.

وقال نتانياهو، وهو الأوفر حظا بالفوز في الانتخابات، امام حشد من انصاره في القدس: "ما زال لدينا الكثير للقيام به. قبل كل شيء، علينا وقف البرنامج النووي الايراني، والوقت يمر. هذه هي مهمتي الاولى كرئيس للوزراء".

ووعد نتانياهو ايضا بتعزيز الاستيطان في الضفة الغربية والقدس، وقال:"سنواصل العيش والبناء في القدس التي ستبقى دوما غير قابلة للتقسيم وتحت السيادة الاسرائيلية". وبحسب آخر استطلاع نشرته الثلاثاء صحيفة هآرتس فان نتانياهو لا يزال الزعيم السياسي الذي يحظى باكبر قدر من الثقة لدى الاسرائيليين.

من جهة ثانية استعرض رئيس الوزراء الاسرائيلي في خطاب تدشين الحملة الانتخابية وبشكل مفصل الانجازات العديدة والكبيرة لحكومته على الصعيد الاقتصادي، في حين لم يأت على ذكر الملف الفلسطيني الا قليلا.

وفي هذا الشأن قال نتانياهو ان "يدنا ستبقى دوما ممدودة الى جيراننا من اجل سلام حقيقي ومتبادل، مع الاستمرار في نفس الوقت في التشديد على المصالح الحيوية لدولة اسرائيل رغم كل الضغوط".

محلل عربي: لا توجد لأوباما ونتانياهو أي رؤية واقعية للتعامل مع أحداث الربيع العربي

وفي حديث لقناة "روسيا اليوم" من واشنطن أعرب المحلل السياسي نبيل ميخائيل عن اعتقاده بأنه لا يوجد للرئيس الأمريكي باراك أوباما أي تصور للتعامل مع نتانياهو، كما لا يوجد لنتانياهو أي رؤية واقعية لكيفية التعامل مع الأحداث الخطيرة التي تمر بها المنطقة. وتابع أن الاثنين لا يمتلكان أي تصور واقعي للتعامل مع الربيع العربي.

المصدر: "ا. ف. ب"، "روسيا اليوم"