إيران: الانتخابات في سورية هي الحل

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/603522/

قال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية رامين مهمانبرست الثلاثاء 25 ديسمبر/كانون الأول إن إجراء انتخابات ديمقراطية في سورية هو الحل لإنهاء الصراع هناك. واتهم مهمانبرست قوى خفية بالسعي للايحاء بأن منطقة الشرق الأوسط تعتبر منطقة صراع سني - شيعي.

قال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية رامين مهمانبرست الثلاثاء 25 ديسمبر/كانون الأول إن إجراء انتخابات ديمقراطية في سورية هو الحل لإنهاء الصراع هناك.

ودعا مهمانبرست، الذي يزور أنقرة، جميع الأطراف في سورية، الحكومة والمعارضة، الى التعاون من أجل إجراء انتخابات ديمقراطية باعتبارها السبيل الوحيد الذي سيلزم الطرفين بالوصول الى حل للأزمة، مشددا على ضرورة أن يحترم الجميع نتيجة العملية الانتخابية.

وأشار مهمانبرست إلى "ضرورة إجراء انتخابات ديمقراطية أيضا في كل من البحرين واليمن، حتى يتسنى لشعوب البلدين عيش الديمقراطية كما ينبغي".

واتهم مهمانبرست قوى خفية بالسعي للايحاء بأن منطقة الشرق الأوسط تعتبر منطقة صراع سني - شيعي، مشددا على ضرورة أن تحل دول المنطقة مشكلاتها بنفسها من دون السماح بالتدخل في شؤونها الداخلية، مضيفا :"نحن متأكدون بأن تصعيد العنف في المنطقة يصب في مصلحة إسرائيل فقط وعلينا أن نبذل جهوداً لوقف العنف في هذه الدول".

المصدر: وكالات

الأزمة اليمنية