الرئاسة الفلسطينية: تكثيف الاستيطان الاسرائيلي سيؤدي إلى الدولة الواحدة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/603516/

اعتبر نبيل أبو ردينة الناطق باسم الرئاسة الفلسطينية يوم الثلاثاء 25 ديسمبر/كانون الأول أن خطط الحكومة الإسرائيلية المتتالية لبناء مزيد من المستوطنات في أراضي الدولة الفلسطينية المحتلة، ستؤدي حتما في حال تنفيذها الى تقويض حل الدولتين وإفشال الجهود الدولية للتوصل إلى سلام شامل وعادل في المنطقة.

اعتبر نبيل أبو ردينة الناطق باسم الرئاسة الفلسطينية يوم الثلاثاء 25 ديسمبر/كانون الأول أن خطط الحكومة الإسرائيلية المتتالية لبناء مزيد من المستوطنات في أراضي الدولة الفلسطينية المحتلة منذ عام 1967 وبما فيها القدس الشرقية، ستؤدي حتما في حال تنفيذها الى تقويض حل الدولتين وإفشال الجهود الدولية للتوصل إلى سلام شامل وعادل في المنطقة.

وقال أبو ردينة في بيان بثته وكالة الانباء الفلسطينية "وفا"، أن برنامج رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو "الذي يعتمد على تكثيف الاستيطان سيقود إسرائيل حتما لمشروع الدولة الواحدة"، مؤكدة أن دولة فلسطين "لن تقبل بأية خطوات انتقالية أو مشروع لدولة بحدود مؤقتة".

وجاء بيان الرئاسة الفلسطينية بعد إعلان اسرائيل عن مصادقة لجنة التخطيط في القدس على خطة إقامة 940 وحدة سكنية في حي جيلو الاستيطاني في القدس الشرقية.

المصدر: وكالة "وفا"

الأزمة اليمنية