مواجهات عنيفة بين القوات الإسرائيلية والمواطنين في حي سلوان

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/60349/

شارك المئات من المواطنين الفلسطينيين ونشطاء سلام اسرائيليون وأجانب في مسيرة دعت إليها القوى والفصائل الوطنية وحركة "فتح" ولجان الدفاع عن سلوان وحي البستان، حيث افادت بعض الوكالات بوقوع مواجهات عنيفة بين القوات الإسرائيلية والمتظاهرين .

شارك المئات من المواطنين الفلسطينيين ونشطاء سلام اسرائيليون وأجانب بعد ظهر يوم الجمعة 24 ديسمبر/كانون الاول في مسيرة دعت إليها القوى والفصائل الوطنية وحركة "فتح" ولجان الدفاع عن سلوان وحي البستان.
وردد المشاركون في المسيرة هتافات منددة باجراءات الاحتلال ومستوطنيه ضد المواطنين في سلوان، ونظموا مهرجانا في خيمة البستان، القى خلاله عدنان غيث أمين سر حركة فتح، وعضو لجنة الدفاع عن البستان، كلمة أكد فيها رفض أهالي سلوان لإجراءات الاحتلال من هدم المنازل وسياسة الإبعاد، وأكد استمرار النضال لإسقاط القرار العسكري القاضي بإبعاده عن أسرته ومنزله في القدس.
وقال غيث إن هدف هذه المسيرة هو توجيه رسائل إلى المجتمع الإسرائيلي، والمنظمات الانسانية، ودول العالم المختلفة مفادها "رفضنا للاحتلال وممارساته الهمجية والقمعية".
من جانب آخر افادت بعض الوكالات الفلسطينية بوقوع مواجهات عنيفة بين القوات الإسرائيلية والمواطنين في بلدة سلوان، جنوب المسجد الأقصى المبارك، حيث قامت القوات الاسرائيلية خلالها بإطلاق كثيف لقنابل الصوت والغاز والرصاص المطاطي، ومنع جنود الاحتلال سيارات الإسعاف من الدخول إلى المنطقة.
كما أغلقت قوات الاحتلال كافة المنافذ المؤدية إلى محيط منطقة البستان وبئر أيوب وسط تعزيزات عسكرية كبيرة.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية