نائب في البرلمان الإيراني يدعو الموظفات الروسيات بمحطة "بوشهر" إلى ارتداء الحجاب

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/603488/

دعا نائب في البرلمان الإيراني الموظفات الروسيات في محطة "بوشهر" الكهرذرية إلى ارتداء زي يوافق التقاليد الإسلامية، بما أن السلطات تدفع لهم إضافة فوق الراتب نظير ارتداء الحجاب.

دعا نائب في البرلمان الإيراني الموظفات الروسيات في محطة "بوشهر" الكهرذرية إلى ارتداء زي يوافق التقاليد الإسلامية، بما أن السلطات تدفع لهم إضافة فوق الراتب نظير ارتداء الحجاب، حسبما ذكرت وكالة "فرانس برس" الثلاثاء 25 ديسمبر/كانون الأول نقلا عن وكالة الأنباء الإيرانية  "ISNA".

وصرح مهدي موسوي نجاد النائب عن محافظة بوشهر لوكالة "ISNA" قائلا: "تنص شروط العقد الموقع مع الموظفات الروسيات في محطة "بوشهر" الكهرذرية على أنهن يحصلن على مقابل مادي نظير ارتدائهن الحجاب. غير أنهن للأسف، لا يلتزمن بتنفيذ ما تنص عليه العقود بالكامل".

وأعرب النائب عن استيائه من عدم مراقبة إدارة المحطة بشكل كاف لالتزام الروسيات بـالزي الرسمي "دريس- كود"، ودعا الموظفات الروسيات إلى ارتداء الزي المناسب للتقاليد المحلية. وقال: "عندما يوافق أحد الطرفين على الدفع فإن على الطرف الأخر تنفيذ التزاماته". في الوقت نفسه لم يذكر النائب عدد الموظفات الروسيات العاملات في المحطة الكهرذرية وحجم الزيادة التي تدفع فوق المرتب لارتداء الحجاب.

المصدر: وكالة "نوفوستي" للأنباء + "روسيا اليوم"