صحيفة: يحتمل ان تكون الاضطرابات النفسية سببا في وفاة كيم ايل سونغ

أخبار العالم

صحيفة: يحتمل ان تكون الاضطرابات النفسية سببا في وفاة كيم ايل سونغ
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/603457/

افادت صحيفة "تشوسون ايلبو" الكورية الجنوبية، استنادا الى مصدر في كوريا الشمالية، انه من الحتمل ان تكون اصابة الزعيم الكوري الشمالي السابق كيم ايل سونغ باضطرابات نفسية متعلقة بمشكلة إنشاء محطة كهرمائية، سببا في وفاته. جاء ذلك في عددالصحيفة الصادر يوم 25 ديسمبر/كانون الاول.

افادت صحيفة "تشوسون ايلبو" الكورية الجنوبية، استنادا الى مصدر في كوريا الشمالية، انه من الحتمل ان تكون اصابة الزعيم الكوري الشمالي السابق كيم ايل سونغ باضطرابات نفسية متعلقة بمشكلة إنشاء محطة كهرمائية، سببا في وفاته. جاء ذلك في عدد الصحيفة الصادر يوم 25 ديسمبر/كانون الاول.

وتقول الصحيفة، ان كيم ايل سونغ، اصيب باضطرابات شديدة بعد علمه بوجود مشاكل في بناء المحطة الكهرمائية في محافظة هيجهون. وأفادت استنادا الى المصدر:"لقد قضى كيم ايل سونغ نحبه عندما اتخذ قرارا سريعا بالتوجه الى موقع بناء المحطة".

وحسب المعلومات المتوافرة لدى الصحيفة، فان كيم ايل سونغ لم يكن في وضعه الاعتيادي بسبب الغضب الشديد، نتيجة معرفته بتسرب المياه من المحطة الكهرمائية، حيث يحتمل ان تكون هذه الاضطرابات النفسية القوية، قد أدت الى وفاته بصورة مفاجئة.

وكان كيم ايل سونغ قد توفي في 17 ديسمبر/كانون الأول عام 2011 بالقطار، أثناء جولته في البلاد. وكانت وسائل الاعلام المحلية قد أفادت بأن سبب الوفاة هو اصابته بجلطة دموية نتيجة الارهاق الشديد.