تركيا وأفغانستان وباكستان تتفق على إجراء مناورات عسكرية مشتركة عام 2011

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/60341/

أعلن الرئيس التركي عبد الله غول أن تركيا وأفغانستان وباكستان ستجري مناورات عسكرية مشتركة عام 2011. جاء هذا الإعلان في ختام لقاء غول مع رئيسي باكستان وأفغانستان في اسطنبول. وأشار غول إلى أن هذه المناورات التي ستجرى للمرة الأولى ستساهم في الجهود الإقليمية لمكافحة الإرهاب.

أعلن الرئيس التركي عبد الله غول يوم 24 ديسمبر/كانون الأول أن تركيا وأفغانستان وباكستان ستجري مناورات عسكرية مشتركة عام 2011. جاء هذا الإعلان في ختام لقاء غول مع رئيسي باكستان وأفغانستان آصف علي زرداري وحامد كرزاي في اسطنبول .
وأشار غول إلى أن هذه المناورات التي ستجرى للمرة الأولى ستساهم في الجهود الإقليمية لمكافحة الإرهاب.
كما قرر رؤساء تركيا وأفغانستان وباكستان إنشاء مركز لتنسيق العمل على الخطوات المشتركة في مجال مكافحة الإرهاب. وفي هذا السياق أشار غول إلى إحراز بعض التقدم في تعزيز التعاون بين أجهزة مخابرات الدول الثلاث.
ووقع مسؤولو تركيا وباكستان وأفغانستان على هامش القمة الثلاثية عددا من الاتفاقيات منها اتفاقية إجراء المشاورات في مجال إزالة عواقب الكوارث الطبيعية واتفاقية التعاون بين الأجهزة الأمنية واتفاقية مكافحة تجارة المخدرات. كما قرر الرؤساء أن يفتحوا في المستقبل "خطا ساخنا" للاتصال التلفزيوني العاجل فيما بينهم  مما سيسمح لهم بحل المشاكل المشتركة بصورة أسرع.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك