رئيسة البرازيل تثق باستضافة بلادها لمونديال تاريخي

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/603403/

أعلنت رئيسة البرازيل ديلما روسيف يوم الإثنين 24 ديسمبر/كانون الأول، أن بلادها دخلت الآن "المرحلة الأخيرة من الاستعدادات لتنظيم أفضل بطولة كأس عالم لكرة القدم في التاريخ".

أعلنت رئيسة البرازيل ديلما روسيف يوم الإثنين 24 ديسمبر/كانون الأول، أن بلادها دخلت الآن "المرحلة الأخيرة من الاستعدادات لتنظيم أفضل بطولة كأس عالم لكرة القدم في التاريخ".

وأشارت روسيف الى أن بلادها ستستضيف كأسي القارات والعالم، كما ستستضيف فعاليات دورة الألعاب الأولمبية القادمة (ريو دي جانيرو 2016).

وقالت روسيف:" لقد بدأنا دورة أولمبية جدية ستكون البرازيل فيها هي البطلة خلال السنوات الأربع المقبلة، ستتجه الأنظار صوب البرازيل".

وأوضحت: "ندخل الآن المرحلة الأخيرة من الاستعدادات لاستضافة أفضل بطولة كأس عالم في تاريخ كرة القدم. كأس العالم التي ستحقق نجاحاً داخل وخارج الملاعب".

وتابعت روسيف قائلة: "افتتحت في الأسبوع الماضي أول ملعبين من ملاعب كأس العالم 2014 ، وانبهرت بمدى التحديث فيهما ومدى ما يقدمانه من أمان وراحة لجميع العناصر في عالم كرة القدم. سنفتتح أربعة ملاعب أخرى في 2013 ستساهم في استضافة بطولة كأس القارات".

وكانت الرئيسة البرازيلية قد افتتحت الأسبوع الماضي، أول الملاعب المخصصة لكأس العالم في فورتاليزا (شمال شرق البلاد)، واستاد بيلو هوريوزنتي (جنوب البلاد)، أحد الملاعب التي ستحتضن المباريات في نهائيات مونديال عام 2014. ون المقرر أن يشارك الملعبان باستضافة فعاليات بطولة كأس القارات 2013 بالبرازيل.

وقالت روسيف وهي من بيلو هوريزوتي بالذات: "يؤكد البرازيليون للعالم بأسره أنهم جيدون داخل الملعب وخارجه".

وكانت اللجنة المنظمة لمونديال عام 2014 في البرازيل تعرضت الى انتقادات حادة من الاتحاد الدولي الـ (فيفا)، قبل بضعة أشهر بسبب التأخير في الأعمال.

وتقام نهائيات كأس العالم عام 2014 في الفترة الممتدة بين 12 يونيو/حزيران و13 يوليو/تموز 2014 في 12 مدينة برازيلية. أما بطولة كأس القارات فتقام في شهر يونيو/حزيران 2013 في ست مدن.

المصدر: (د ب أ)