آي فون وسامسونغ .. مشاكل في الهواتف الذكية الجديدة

العلوم والتكنولوجيا

آي فون وسامسونغ .. مشاكل في الهواتف الذكية الجديدة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/603396/

الأجهزة الجديدة من العملاقين سامسونغ وآبل لم تسلم من الانتقادات فها هو نظام التشغيل آي أو إس 6 (iOS 6) يواجه العديد من المشكلات. وحسب تأكيدات بعض المستخدمين فإن هاتف سامسونغ غالاكسي إس 3 (Samsung Galaxy S III) يعاني أيضاً من مشاكل جدية. 

الأجهزة الجديدة من العملاقين سامسونغ وآبل لم تسلم من الانتقادات فها هو نظام التشغيل آي أو إس 6 (iOS 6) يواجه العديد من المشكلات وخاصة مشكلة عمله مع هواتف الطرازين السابقيين آي فون 4 وآي فون 4 إس، إذ يجري استهلاك بطارية الهاتف بسرعة الأمر الذي تم تلافيه في تحديث النظام 6.01.

وقد حاولت آبل تلافي مشكلة أخرى في النظام 6.02 وهي إقفال الاتصال مع شبكات واي فاي      (Wi-Fi) اللاسلكية تلقائياً ودون سابق إنذار، والاتصال مع شبكات الهاتف الخليوي المدفوعة. ولكن هذه المرة وقع مستخدمو هواتف آي فون 5 الذين طوروا أنظمتهم إلى النسخة 6.02 في مشكلة استنفاد البطارية.

هاتف سامسونغ غالاكسي إس 3 (Samsung Galaxy S III) يعاني أيضاً من مشاكل حسب تأكيدات بعض المستخدمين، فمنهم من أكد أن الهاتف "يموت" بعد استخدامه لمدة خمسة أشهر تقريباً، ونشرت بعض المواقع خبرا مفاده أن بعض هذه الهواتف يتوقف عن العمل بعد استخدامه لمدة 150 إلى 200 يوم، ومع ذلك يمكن للمستخدمين التوجه إلى مراكز الصيانة النظامية لحل مشكلتهم باستبدال اللوحة الداخلية كاملة بأخرى مثيلة، ولكن ذلك لا يعني أن الهاتف لن يتعرض لنفس المشكلة بعد مضي نفس الفترة الزمنية.

سامسونغ لم تعلن رسمياً عن هذه المشكلة وإلا لتحولت إلى مشكلة عامة، و لكن صيانة الأجهزة مجاناً ودون تساؤلات يعني أن الشركة تعي تماماً واقع هذه المعضلة. وكانت هناك مشكلة أخرى في هواتف سامسونغ هذه وهي عبارة عن ثغرة أمنية كانت تتيح للمخترقين التحكم بالهاتف عن بعد والحصول على كافة المعلومات الموجودة فيه، ولكن الشركة الكورية اعترفت بهذه المشكلة ووعدت حينها بإطلاق تحديث لحل هذه المشكلة الأمنية.