صحيفة: خيرت الشاطر متزوج عرفياً من عارضة أزياء سورية شابة

متفرقات

صحيفة: خيرت الشاطر متزوج عرفياً من عارضة أزياء سورية شابة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/603384/

أشارت صحيفة "البيان" إلى تناول عدد من المواقع الإخبارية ومنتديات التواصل الاجتماعي وثيقة تشير الى "عقد زواج عرفي" جمع بين نائب مرشد حركة "الإخوان المسلمين" في مصر خيرت الشاطر وعارضة أزياء سورية تبلغ من العمر 21 عاماً.

أشارت صحيفة "البيان" إلى تناول عدد من المواقع الإخبارية ومنتديات التواصل الاجتماعي وثيقة تشير الى "عقد زواج عرفي" جمع بين نائب مرشد حركة "الإخوان المسلمين" في مصر خيرت الشاطر وعارضة أزياء سورية تبلغ من العمر 21 عاماً تُدعى ميساء عمر محمد خليل. وبحسب الصحيفة الإماراتية فإن هذه الوثيقة تعود الى شهر أغسطس/أيلول الماضي.

وحملت "الوثيقة المزعومة" بحسب وصف "البيان" اسميّ سليم حامد حامد حسن وقصي أسعد الله أسد الله كشاهدين على واقعة الزواج بين القيادي الإسلامي وعارضة الأزياء الشابة المقيمة في مدينة الشيخ زايد المصرية.

وتحتوي الوثيقة على شروط يلتزم بها طرفا الزواج، وتقضي بأن "ما تُثمره الحياة الزوجية من نسل يتمتعون بكافة الحقوق القانونية والشرعية المقررة للأبناء من نسب ونفقة وميراث والحقوق الأخرى".

وبحسب الوثيقة يلتزم الطرف الأول (الزوج) بتوفير كل الالتزامات التي يوفرها الأزواج "شرعاً وقانوناً" من نفقة ومأكل وملبس وسكن للزوجة وأولادها منه، "بما يتفق مع مكانة ومركز الطرف الأول الاجتماعية".

كما يلتزم الطرف الأول بتقديم مهر عبارة عن مليون دولار أمريكي، "معجل منه 500 ألف دولار فقط"، مع وجود 500 ألف دولار أخرى مؤجلة.

المصدر: "صحيفة "البيان" الإماراتية