مارادونا وزيكو في مقدمة المرشحين لتدريب الأهلي

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/603373/

دخل أسطورة كرة القدم الأرجنتيني دييغو مارادونا والبرازيلي زيكو ضمن قائمة المرشحين لتولي منصب مدرب نادي الأهلي السعودي، خلفاً للتشيكي كارل ياروليم.

دخل أسطورة كرة القدم الأرجنتيني دييغو مارادونا والبرازيلي زيكو ضمن قائمة المرشحين لتولي منصب مدرب نادي الأهلي السعودي، خلفاً للتشيكي كارل ياروليم.

وذكرت تقارير صحفية يوم الاثنين 24 ديسمبر/كانون الأول، أن خسارة الأهلي أمام النصر (1-2) في الدور ربع النهائي لمسابقة كأس ولي العهد السعودي، كانت العامل الرئيسي وراء تفكير إدارة النادي في إقالة ياروليم. وينتظر أن يصدر قرار بإقالة المدرب من منصبه أو تجديد الثقة به في الاجتماع الذي ستعقده إدارة النادي لمناقشة موضوع ياروليم خلال ساعات، إذ لم تتضح الصورة النهائية حوله.

وستكون إدارة الأهلي ملزمة بدفع مبلغ 350 ألف دولار للتشيكي في حال الاستغناء عن خدماته، وهو الشرط الجزائي المنصوص عليه كغرامة على الطرف الذي يقوم بفسخ التعاقد.

وكان زيكو قد قدم استقالته مؤخراً من تدريب المنتخب العراقي بسبب إخلال من قبل الاتحاد العراقي في بعض بنود العقد بينهما، على حد وصف المدرب البرازيلي قبل أن يتولى بعدها منصب المدير الإداري لنادي فلامينغو البرازيلي.

في حين أشارت بعض التقارير إلى أن مارادونا الذي أقيل من تدريب الوصل الإماراتي قبل شهور قليلة، هو أحد أبرز المرشحين لخلافة زيكو في تدريب منتخب العراق.

يذكر أن الأهلي تعرض لعدة انتكاسات في الأسابيع الأخيرة، ابتداء من خسارته أمام فريق أولسان الكوري الجنوبي في نهائي دوري أبطال آسيا، ومروراً بتعثره في عدة مباريات ضمن الدوري والتي أفقدته فرصة المنافسة والاقتراب من مراكز القمة، وانتهاءً بهزيمته أمام النصر في مسابقة الكأس.