نائب وزير الدفاع الروسي: روسيا لم ترسل قوات خاصة إلى سورية

نائب وزير الدفاع الروسي: روسيا لم ترسل قوات خاصة إلى سورية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/603365/

أكد نائب وزير الدفاع الروسي أناتولي أنطونوف أن روسيا لم ترسل قوات خاصة إلى سورية. كما نفى المسؤول العسكري الروسي ما تناقلته بعض وسائل الإعلام عن أن روسيا أرسلت مجموعة من مستشاريها العسكريين ومنظومات للدفاع الجوي إلى سورية، مؤكدا في الوقت احترام بلاده لالتزاماتها المتعلقة بتنفيذ العقود العسكرية الموقعة معها.

أكد نائب وزير الدفاع الروسي أناتولي أنطونوف أن روسيا لم ترسل قوات خاصة إلى سورية. وقال المسؤول الروسي في تصريح صحفي يوم 24 ديسمبر/كانون الأول: "ينفذ الأسطول الروسي مهام في مختلف أنحاء العالم. ولم يتخذ أي قرار بإرسال قوات خاصة على متن سفن روسية إلى سورية. كل هذا هراء".

 وتابع: "لم يرسل خبراء للدفاع الجوي إلى سورية. كل هذا افتراءات لبعض وسائل الإعلام".

وجدد أنطونوف التأكيد على أن روسيا تفي بالتزاماتها المتعلقة بتوريد الأسلحة إلى سورية على أساس العقود الموقعة سابقا. وقال: "إن روسيا كانت ولا تزال شريكا أمينا فيما يتعلق بتنفيذ التزاماتها في إطار العقود الموقعة. لقد كنا ولا نزال ننفذ التزاماتنا في هذا المجال".

وواصل: "فيما يتعلق بسورية، لم تتخذ أي قرارات تقيد توريد الأسلحة الدفاعية إلى هذا البلد. إن روسيا لا تصدر أسلحة هجومية إلى سورية".

يذكر أن صحيفة "ديلي تلغراف" البريطانية تحدثت يوم 24 ديسمبر/كانون الأول، عن أن روسيا أرسلت مجموعة من مستشاريها العسكريين ومنظومات للدفاع الجوي إلى سورية.

المصدر: وكالات روسية، "روسيا اليوم"