الزهار يؤكد التزام حماس بالتهدئة مع اسرائيل

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/60336/

أكد محمود الزهار عضو المكتب السياسي لحركة حماس أن حماس ملتزمة بالتهدئة مع إسرائيل، وقال "نعلن في هذه المرحلة التزامنا بالتهدئة بيننا وبين الاحتلال، ونحن ملتزمون اذا ما التزمتم".

أكد محمود الزهار عضو المكتب السياسي لحركة حماس أن حماس ملتزمة بالتهدئة مع إسرائيل، وأعلن خلال تظاهرة نظمتها الحركة يوم الجمعة 24 ديسمبر/كانون الاول في قطاع غزة تعبيرا عن التضامن مع أعضائها المعتقلين في سجون السلطة الفلسطينية بالضفة الغربية، أعلن "إننا ومن واقع القوة وبحجم التضحيات التي قدمناها وبقدر الاستعداد الذي نجهز به أبنائنا ونفوسنا وبقدر ما نملك رؤيتنا للمستقبل واستشعارنا الكامل لدورنا الحضاري المستقبلي وحماية لفصائل المقاومة، نعلن في هذه المرحلة التزامنا بالتهدئة بيننا وبين الاحتلال".
وقال الزهار أن التهدئة "ليست دليل ضعف بل على العكس هي دليل قوة، ومن لا يريد أن يدرك ذلك فعليه أن يقرأ ما يصرح به العدو(إسرائيل).

 واضاف "إننا ملتزمون بتهدئة ليست على نمط خارطة الطريق (الذل والهوان)، ولكن على ما نريده نحن وما نتفق عليه نحن وما نوافق عليه". وخاطب الإسرائيليين بالقول "نحن ملتزمون اذا ما التزمتم ،وإذا أوقفتم الاجتياح والاغتيالات لأي فرد من أبناء فلسطين ،وإذا ما رفع الحصار فنحن ملتزمون بضبط النفس".
هذا وكان روبرت سيري المنسق الخاص للامم المتحدة لعملية السلام في الشرق الاوسط  قد اكد يوم الخميس ان كلا من اسرائيل و حركة حماس ابدتا رغبة واضحة بمنع تصعيد حدة التوتر واحترام الهدوء، ودعا الى انهاء العمليات المسلحة وأعمال العنف في المنطقة.
وشهد قطاع غزة في الآونة الاخيرة تصاعدا ملحوظا في إطلاق القذائف الصاروخية محلية الصنع على جنوبي إسرائيل ورد الجيش الاسرائيلي  بشن عدة غارات جوية على أهداف متفرقة في القطاع.
كما تقدمت إسرائيل يوم الخميس بشكوى إلى الأمم المتحدة احتجاجا على إطلاق صواريخ محلية من غزة على أراضيها.
المصدر : وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية