أستاذ جزائري يتعرض للضرب بسبب علامة سيئة وتلميذ يُضرم النار في مدرسة سعودية بسبب فصله منها

متفرقات

أستاذ جزائري يتعرض للضرب بسبب علامة سيئة وتلميذ يُضرم النار في مدرسة سعودية بسبب فصله منها
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/603355/

لم يتمالك ولي أمر إحدى تلميذات مدرسة جزائرية نفسه واعتدى بالضرب على أستاذ ابنته في مادة الفيزيياء، لعدم رضاه عن العلامة التي منحها الأستاذ للتلميذة. وفي السعودية عبّر طالب سابق في مدرسة "عكاظ" عن غضبه لفصله منها بأن أضرم النيران في غرفتين فيها، بعد ان كسّر محتويات غرف أخرى وعبث بها.

لم يتمالك ولي أمر إحدى تلميذات مدرسة جزائرية نفسه واعتدى بالضرب على أستاذ ابنته في مادة الفيزياء، لعدم رضاه عن العلامة التي منحها الأستاذ للتلميذة. وقد تعرض الأستاذ الذي يتمتع بـ 33 عاماً من الخبرة في مجال التدريس الى لكمة على "مستوى الوجه" أثناء اجتماع عُقد في المدرسة في آخر يوم دراسي قبل بداية العطلة الشتوية، أرادته إدارة المدرسة ان يكون اجتماعا للتواصل بين التلاميذ وأولياء أمورهم وأساتذة المدرسة، بهدف البحث في الأمور التي أدت الى مشاكل معينة.

دخل والد التلميذة قاعة الاجتماع وقد بدت على وجهه علامات الغضب، وتوجه إلى الأستاذ قائلاً: "أنت لست بمدرس وطريقة تدريسك لا تعجب". وأشار ولي الأمر الى كشف العلامات التي حصلت عليه ابنته في مادة الفيزياء  مؤكداً أنها العلامات الأسوأ التي حصلت عليها، مما استدعى تدخل طاقم التدريس لإبعاد الرجل الغاضب من القاعة.

لكن لم تكد تمر لحظات حتى عاد الرجل وقد بدا محتداً أكثر، مما تطلب تدخل مدير المدرسة واصطحاب المعلم المعتدى عليه الى المستشفى ومنه الى السلطات المعنية لتقديم شكوى في حق المعتدي، فيما لوّح المعلمون في مدرسة "الشيخ بوعمامة" حيث وقعت الحادثة بالإضراب عن العمل بعد انتهاء العطلة الشتوية.

وفي المملكة العربية السعودية عبّر طالب سابق في مدرسة "عكاظ" عن غضبه لفصله منها بأن أضرم النيران في غرفتين فيها، بعد ان كسّر محتويات غرف أخرى وعبث بها، مستغلاً عدم وجود أحد فيها في الإجازة الأسبوعية.

وقد اُحتجز التلميذ وهو من حملة الجنسية اليمنية في دار الحماية الاجتماعية الى أن تتم كافة الإجراءات المتعلقة بالحادثة.

المصدر: موقع "يا ساتر"

أفلام وثائقية