مصدر عسكري: سفينتان حربيتان روسيتان تحملان قوات خاصة تتوجهان نحو السواحل السورية

أخبار العالم العربي

مصدر عسكري: سفينتان حربيتان روسيتان تحملان قوات خاصة تتوجهان نحو السواحل السورية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/603354/

أعلن مصدر في هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية، يوم 24 ديسمبر/كانون الاول، أن سفينتين حربيتين روسيتين تحملان قوات خاصة ومعدات عسكرية توجهتا الى السواحل السورية.

أعلن مصدر في هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية ان سفينتين حربيتين روسيتين تحملان قوات خاصة ومعدات عسكرية توجهتا الى السواحل السورية.

وقال المصدر في تصريح لوكالة "إنترفاكس" للأنباء يوم 24 ديسمبر/كانون الأول، إن سفينتي الإنزال الكبيرتين "آزوف" و"نيكولاي فيلتشينكوف" أبحرتا من نوفوروسيسك وتوجهتا نحو ميناء طرطوس السوري وعلى متنهما وحدات من القوات الخاصة التابعة لمشاة البحرية الروسية، إضافة الى عدد من المعدات العسكرية".

وأضاف أن المهمة الملقاة على عاتق القوات الخاصة تتمثل في "توفير الحماية للسفن عند عبورها المضائق وخلال توقفها في الموانئ إذ ستعبر السفن مضيق البسفور ومضيق الدردنيل يومي 26 و27 ديسمبر/كانون الأول، لكي تنضم الى مجموعة سفن أسطول البحر الأسود التي تضم الطراد الصاروخي "موسكفا" وسفينة الحراسة "سميتليفي"".

وتابع المصدر قائلا أن  مجموعة سفن أسطول البحر الأسود سترافق سفينتي "آزوف ونيكولاي فيلتشينكوف" في أثناء توجههما الى ميناء طرطوس السوري، حيث نقطة تزود سفن الأسطول البحري الروسي بالمؤن والمياه. وأكد أنه في حالة تأزم الأوضاع في سورية ستقوم هذه السفن بإجلاء رعايا روسيا من هذا البلد".

وذكر أن الطراد "موسكفا" وسفينة "سميتليفي" غادرا هذا اليوم ميناء بيري اليوناني، حيث تزودا بالمواد الغذائية والماء، ليستمرا في تنفيذ المهام المناطة بهما في شمال شرق البحر الأبيض المتوسط.

المصدر: وكالة "إنترفاكس" للأنباء

الأزمة اليمنية