قائد القوات الجوية الروسية: بامكان منظومة "أس -500 " اصابة عشرة اهداف باليستية في آن واحد

أخبار روسيا

قائد القوات الجوية الروسية: بامكان منظومة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/603338/

قال الجنرال فيكتور بونداريف القائد العام للقوات الجوية الروسية، ان بامكان منظومة صواريخ "اس -500" المضادة للجو، ان تصيب في آن واحد 10 اهداف باليستية  بالسرعة الكونية الاولى تقريبا. جاء ذلك خلال تصريحات ادلى بها الى الصحفيين يوم 24 ديسمبر/كانون الاول.

 قال اقال الجنرال فيكتور بونداريف القائد العام للقوات الجوية الروسية، ان بامكان منظومة صواريخ "اس -500" المضادة للجو، ان تصيب في آن واحد 10 اهداف باليستية  بالسرعة الكونية الاولى تقريبا. جاء ذلك خلال تصريحات ادلى بها الى الصحفيين يوم 24 ديسمبر/كانون الاول.

وقال مذكرا، ان المطلوب من منظومة "اس – 500 " الصاروخية المضادة للجو، هو معالجة مجموعة مسائل عسكرية جديدة مطلقا لمثل هذا النوع من الاسلحة، تتعلق بالدرجة الاولى بتأمين اصابة الاهداف الموجودة حاليا والوسائل الهجومية الجوية – الفضائية المستقبلية، ومن ضمنها في الفضاء القريب . وقال "ان منظومة "أس – 500 " ستضمن حماية مناطق معينة والمدن الكبيرة والمواقع الصناعية والاهداف الاستراتيجية. وستكون المنظومة قادرة على اكتشاف واصابة حتى 10 اهداف باليستية ذات سرعة 7 كلم/ثانية في آن واحد، وكذلك مجموعات الصواريخ المجنحة والاهداف الجوية التي تفوق سرعتها سرعة الصوت. وتتفوق مواصفات منظومة "أس – 500" على منظومة "أس – 400" (تريومف)الروسية ومثيلتها الامريكية "PAC-3" (النموذج الاخير لصواريخ "باتريوت").

وقال الجنرال انه من المقرر ان يستخدم في  منظومة "أس – 500" مبدأ اصابة الاهداف الباليستية والأيروديناميكية على انفراد، وقال "ان المهمة الاساسية للمنظومة، هي اعتراض الصواريخ القتالية الباليستية المتوسطة المدى، وعند الضرورة الصواريخ العابرة للقارات ايضا في نهاية مسارها ضمن حدود معينة ، في القطاع الاوسط.

واضاف: "من خلال تحليل المعطيات العلمية – التقنية المتوفرة ومستوى ما تم التوصل اليه، فاننا نقيم عاليا آفاق تصنيع منظومة "أس – 500" في الموعد المقرر وبالكمية التي حددها البرنامج الحكومي للتسليح لغاية عام 2020 ".

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة