مسؤولة ملف الاسرى الفلسطينيين تدعو الى خطة وطنية ودولية للافراج عن المعتقلين

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/60332/

أكدت الناشطة الفلسطينية فدوى البرغوثي المسؤولة عن ملف الاسرى الفلسطينيين في حركة فتح أن زوجها المعتقل في السجون الاسرائيلية مروان البرغوثي هو على رأس قائمة الاسرى في صفقة الجندي الاسرائيلي الاسير جلعاد شاليط. ودعت البرغوثي الى خطة وطنية عربية ودولية للافراج عن جميع المعتقلين الفلسطينيين في السجون الاسرائيلية واعتبارهم أسرى حرب.

أكدت الناشطة الفلسطينية فدوى البرغوثي المسؤولة عن ملف الاسرى الفلسطينين في حركة فتح في مقابلة خاصة مع قناة "روسيا اليوم" يوم الجمعة 24 ديسمبر/كانون الاول أكدت أن زوجها مروان البرغوثي المعتقل في السجون الاسرائيلية هو على رأس قائمة الاسرى في صفقة الجندي الاسرائيلي الاسير جلعاد شاليط. ودعت البرغوثي الى خطة وطنية عربية ودولية للافراج عن جميع المعتقلين الفلسطينيين واعتبارهم أسرى حرب.
وقالت البرغوثي اثناء المقابلة " ان قضية الاسرى والمعتقلين هي قضية الشعب الفلسطيني كله، وهذا الملف قديم منذ عام 1967، ويبقى في السجون الاسرائيلية ما يقارب من 7 الى 8 آلاف معتقل فلسطيني وعربي، وهذا الرقم يتزايد، فالسلطات الاسرائيلية تقوم يوميا بالدخول الى مناطق السلطة الفلسطينية وتعتقل الفلسطينيين وتزجهم في غياهب سجونها".
وتابعت "هذا الملف بحاجة الى خطة وطنية شاملة فلسطينية ودولية يتم الحديث فيها عن اطلاق سراح  الاسرى والمعتقلين ومعاملتهم معاملة اسرى حرب، فاسرائيل تحاول كل الوقت اقناع العالم بأن الاسرى والمعتقلين في سجونها هم ارهابيون ومجرمون وخالفوا القوانين في الوقت الذي هم اسرى ابطال دافعوا عن الشعب الفلسطيني وحريته".
وبالنسبة لطريقة حل هذا الملف اشارت فدوى البرغوثي الى طريقتين للافراج عن المعتقلين، الاولى تتم عن طريق "تقدم الملف السياسي المتعثر، والثانية بتبادل الجندي الاسرائيلي جلعاد شاليط الموجود في الاسر في قطاع غزة بألف معتقل فلسطيني وهذا ما يعول عليه الشعب الفلسطيني".
للمزيد يمكنم مشاهدة تفاصيل المقابلة
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية