لافروف يؤكد استعداد موسكو لمواصلة دعمها المتعدد الجوانب للسلطة الوطنية الفلسطينية

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/60330/

اكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف على استعداد موسكو لمواصلة دعمها المتعدد الجوانب للسلطة الوطنية الفلسطينية. جاء ذلك في لقاء جمع بين لافروف ونبيل شعث عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح"، الرئيس المشارك للجنة العمل الروسية-الفلسطينية الخاصة بالشرق الاوسط في موسكو يوم 24 ديسمبر/كانون الاول.

اكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف على استعداد موسكو لمواصلة دعمها المتعدد الجوانب للسلطة الوطنية الفلسطينية. جاء ذلك في لقاء جمع بين لافروف ونبيل شعث عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح"، الرئيس المشارك للجنة العمل الروسية-الفلسطينية الخاصة بالشرق الاوسط  في موسكو يوم 24 ديسمبر/كانون الاول.

وقال مصدر في وزارة الخارجية الروسية انه "جرى خلال اللقاء تبادل صادق للآراء بشأن تطورات الاوضاع حول التسوية السلمية في الشرق الاوسط". واعلن لافروف ان "استخدام كافة الفرص المتوفرة للتوصل الى حل سياسي ودبلوماسي للقضية الفلسطينية مسألة ذات اولوية". واشار الوزير الى انه "في الوقت الراهن ثمة حاجة بل وضرورة  أكثر الحاحا مما كان عليه سابقا لاتخاذ خطوات مشتركة ومنسقة ونشطة من قبل الاسرة الدولية" من اجل اعادة تطبيع الاوضاع.

واشار لافروف الى ان موسكو التى كانت قد اعترفت بالدولة الفلسطينية المستقلة عام 1988 واستضافت عام 1990 السفارة الفلسطينية كسفارة كاملة الاصول "ستدعم الفلسطينيين لاحقا في سعيهم الى تحقيق الاستقلال في ظروف التعايش السلمي والآمن مع دولة اسرائيل".

وأكد الوزير ان موسكو ستواصل بذل جهودها من اجل اعادة الوحدة الفلسطينية ... كأحد اهم عوامل التسوية السلمية المستقرة.

وناقش الطرفان كذلك مسائل تعزيز العلاقات الثنائية الروسية – الفلسطينية. وقالت المصادر في الخارجية الروسية ان "موسكو اكدت نيتها مواصلة تقديم الدعم المتعدد الجوانب للسلطة الوطنية الفلسطينية، بما في ذلك تزويد اجهزة الامن الفلسطينية بالمعدات الخاصة".

وأطلع نبيل شعث الجانب الروسي على تقييم السلطة الوطنية الفلسطينية للوضع المتأزم في المسيرة السلمية وعلى الخطوات التى ينوي الفلسطينيون اتخاذها بغية تذليل هذه الازمة، مؤكدا على تمسك الجانب الفلسطيني باستئناف مسيرة التفاوض على اساس القانون الدولي المعترف به من قبل الجميع، وعلى التزام الفلسطينيين بحل الدولتين ورفض العنف. وقالت المصادر الروسية ان شعث قيم عاليا دور روسيا في دفع المسيرة السلمية في الشرق الاوسط، كما رحب بالمبادرة الروسية الى عقد جلسة للجنة الرباعية للوسطاء الدوليين بالتنسيق مع الجامعة العربية بأسرع ما يمكن.

المصدر: ايتار - تاس

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)