سرديوكوف: الصين وكوريا الشمالية لن تلحقا بروسيا والولايات المتحدة من حيث القدرة النووية

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/60327/

اكد وزير الدفاع الروسي اناتولي سرديوكوف ردا على سؤال لنائب في مجلس الدوما حول كيفية مواجهة روسيا للبلدان التي تطور قدراتها النووية مثل الصين وكوريا الشمالية، أكد ان قدراتهما النووية لن تصل الى قدرات روسيا او الولايات المتحدة خلال العقد القادم من السنين.

 اكد وزير الدفاع الروسي اناتولي سرديوكوف ردا على سؤال نائب في مجلس الدوما يوم 24 ديسمبر/كانون الاول حول كيفية مواجهة روسيا للبلدان التي تطور  قدراتها النووية مثل الصين وكوريا الشمالية، أكد ان قدراتهما النووية لن تصل الى  قدرات روسيا او الولايات المتحدة خلال العقد القادم من السنين. اما بصدد تناسب القدرات النووية الروسية والبلدان النووية الاخرى فقال الوزير ان كلا من بريطانيا وفرنسا تمتلك 4  غواصات  ذرية و16 منصة لاطلاق الصواريخ.
وصرح سيرديوكوف ان المجمعات الصاروخية الحديثة ستشكل 90% من سلاح  قوات الصواريخ الاستراتيجية الروسية بحلول عام  2020 . وقال ان مشروع برنامج الدولة في مجال الاسلحة للفترة من 2011 الى 2020 ينص على اعادة تسليح القوات الاستراتيجية النووية. وتنص هذه  الوثيقة على ان حصة نماذج السلاح الحديثة ستشكل في تلك القوات 70% من اسلحتها،  اما  قوات الصواريخ الاستراتيجية  فستشكل الاسلحة  الحديثة فيها اكثر من 90%.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)