وزير فلسطيني يدعو الى تحرير الأسرى المضربين عن الطعام في السجون الاسرائيلية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/603264/

دعا عيسى قراقع وزير شؤون الأسرى الفلسطيني المجتمع الدولي إلى العمل لفك أسر المعتقلين الفلسطينيين المضربين عن الطعام في السجون الإسرائيلية. جاءت تصريحات الوزير الفلسطيني السبت 22 ديسمبر/كانون الأول خلال احتفالات بعيد الميلاد المجيد في مدينة بيت لحم في الضفة الغربية حيث زين المحتلفون شجرة العيد بصور الأسرى الفلسطينيين إلى جانب الأضواء وقطع الزينة المعتادة.

دعا عيسى قراقع وزير شؤون الأسرى الفلسطيني المجتمع الدولي إلى العمل لفك أسر المعتقلين الفلسطينيين المضربين عن الطعام في السجون الإسرائيلية. جاءت تصريحات الوزير الفلسطيني السبت 22 ديسمبر/كانون الأول خلال احتفالات بعيد الميلاد المجيد في مدينة بيت لحم في الضفة الغربية حيث زين المحتفلون شجرة العيد بصور الأسرى الفلسطينيين إلى جانب الأضواء وقطع الزينة المعتادة.

وقال قراقع في كلمة له خلال الفعالية التي أقيمت قرب مقر الصليب الأحمر الدولي في بيت لحم حيث نصبت "شجرة ميلاد أسرى الحرية": "إننا وبإضاءة هذه الشجرة، نرسل رسالة الأسرى وعائلاتهم من مدينة المهد والسلام، الى العالم والمجتمع الدولي وقداسة البابا، بمناسبة أعياد الميلاد المجيدة، من أجل التدخل والتحرك العاجل، لإنقاذ حياة الأسرى المضربين عن الطعام منذ ما يقارب نصف العام، حيث أصبحت أوضاعهم خطيرة للغاية".

من جهتها، دعت مؤسسات حقوقية فلسطينية في بيان مشترك لها المواطنين الفلسطينيين في الضفة الغربية وقطاع غزة، للإضراب عن الطعام يوم الاثنين 24 ديسمبر/كانون الأول، تضامنا مع الأسرى الفلسطينيين المضربين عن الطعام في السجون الاسرائيلية.

يذكر انه يوجد في السجون الاسرائيلية زهاء 4700 سجين فلسطيني من بينهم عدة مئات من المعتقلين اداريا، والهدف الاساسي من الإضراب الذي أعلنه مئات السجناء هو إلغاء الاعتقال الاداري الذي تعتقل اسرائيل بموجبه أي فلسطيني لأي مدة دون اتهام او محاكمة. ويطالب الأسرى أيضا بتحسين ظروف الاعتقال ومنع الحبس الانفرادي والسماح بالزيارات.

المصدر: شبكة فلسطين الاخباري + القدر العربي