العراق يتسلم من الولايات المتحدة سفينتين حربيتين

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/603263/

اعلنت السفارة الاميركية في بغداد ان بحرية الولايات المتحدة سلمت العراق سفينتي دعم لتعزيز قدرته على حماية مياهه الاقليمية، دون ايضاح ما اذا كان العراق قد اشترى السفينتين من الولايات المتحدة، او ان البحرية الامريكية قدمتهما له مجانا.

اعلنت السفارة الامريكية في بغداد ان بحرية الولايات المتحدة سلمت العراق سفينتي دعم لتعزيز قدرته على حماية مياهه الاقليمية، دون ايضاح ما اذا كان العراق قد اشترى السفينتين من الولايات المتحدة، او ان البحرية الاميركية قدمتهما له مجانا.

واوضح بيان السفارة الذي صدر يوم 23 ديسمبر/كانون الأول ان "بحرية الولايات المتحدة قامت يوم 20 ديسمبر/كانون الاول بتسليم العراق سفينتي دعم بحريتين يبلغ طول الواحدة منهما 60 مترا" في ميناء ام قصر الجنوبي في البصرة.

واضاف البيان ان هاتين السفينتين ستسهمان في "احداث تحسن كبير بقدرة البحرية العراقية في حماية المياه الاقليمية العراقية، وستقدمان الدعم اللازم لقوارب الدوريات العراقية والزوارق الهجومية السريعة المرابطة في البحر".

كما ستقدم السفينتان الحماية لـ "منصات النفط العائمة وتحركات رجال الامن، بالاضافة الى قدرة السفينتين على دعم المهام البحرية الاخرى مثل اعمال التنظيف البيئية في حال وجود تسرب للنفط من المنصات العائمة، او في مواجهة حالات الطوارئ".

المصدر: فرانس برس