الشرطة الايطالية تتابع اتصالات خارجية للـ"ثوريين الفوضويين" في روما

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/60324/

تتابع الشرطة الايطالية نظرا للانفجارين اللذين وقعا في سفارتي سويسرا وتشيلي في روما يوم 23 ديسمبر/كانون الاول، تتابع الاتصالات الخارجية لجماعة "الثوريين الفوضويين" التي اعلنت مسؤوليتها عن الحادثين.

تتابع الشرطة الايطالية على خلفية الانفجارين اللذين وقعا في سفارتي سويسرا وتشيلي في روما يوم 23 ديسمبر/كانون الاول،  تتابع الاتصالات الخارجية لجماعة "الثوريين الفوضويين" التي اعلنت مسؤوليتها عن الحادثين.
وتشير التحقيقات الى ان حادثي روما شبيهان بموجة الطرود المفخخة التي استهدفت 14 سفارة أجنبية في أثينا الشهر الماضي، حين تم اكتشاف طرود ملغمة كانت معنونة لقادة البلدان البارزة ومن ضمنهم سيلفيو برلسكوني.
وقد اعلن نائب وزير الداخلية الايطالي الفريدو مانتوفانو في حديث لصحيفة "جورنالي" الايطالية اليوم الجمعة انه لم يكن  اختيار الهدفين من قبيل الصدفة اذ تسنى مؤخرا اعتقال عدد من الفوضويين بالتعاون مع سويسرا فيما توفى في مارس/آذار عام 2009 في تشيلي موريسيو موراليس احد ابرز اعضاء حركة الفوضويين.

وقال مانتوفانو ان السفارات الاجنبية في العاصمة الايطالية  تتخذ تدابير امنية صارمة لانه من غير المستبعد ان تصل  طرود مماثلة الى سفارات اخرى.
واكد نائب الوزير ان نشاط الفوضويين الذين يبلغ عددهم عدة مئات يخضع لرقابة البوليس.
ويذكر ان الانفجارين في سفارتي سويسرا وشيلي اسفرا عن اصابة شخصين حالتهما لا تثير مخاوف على حياتهما.      

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك