حمدين صباحي: سنحترم النتيجة التي سيصل اليها الشعب في الاستفتاء

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/603221/

اعلن حمدين صباحي مؤسس التيار الشعبي المصري، احد رموز جبهة الانقاذ الوطني المعارضة، ان الجبهة ستحترم النتيجة التي سيصل اليها الشعب في الاستفتاء على الدستور، لكنه اعرب عن اعتقاده بان الدستور لا يصنع ارضية للتوافق الوطني.

اعلن حمدين صباحي مؤسس التيار الشعبي المصري، احد رموز جبهة الانقاذ الوطني المعارضة، عند احد مراكز الاقتراع الذي وصل اليه للادلاء بصوته في المرحلة الثانية من الاستفتاء على الدستور يوم السبت 22 ديسمبر/كانون الاول، اعلن ان الجبهة ستحترم النتيجة التي سيصل اليها الشعب في الاستفتاء.

إلا انه اعرب عن قناعته بان الدستور المطروح على الاستفتاء لا يصنع ارضية للتوافق الوطني في مصر.

وقال صباحي ان "هذا الدستور، حتى لو ووفق عليه، ونحترم النتيجة التي يصل اليها الشعب، واذا قالت الاغلبية "نعم"، فهو ليس دستورا يصنع ارضية للتوافق الوطني المصري".

واكد صباحي ان جبهة الانقاذ ستخوض الانتخابات البرلمانية القادمة على النظامين الفردي والقوائم الحزبية، للفوز بالاغلبية في مجلس الشعب حتى لا يسيطر فصيل معين.

من جانبه استبعد المحلل السياسي أحمد فتحي ان تقبل المعارضة المصرية بنتائج الاستفتاء النهائية، موضحا ان شرط القبول بهذه النتائج مرتبط بمدى كونها صحيحة او مزورة. واشار المحلل الى ان التزوير وجد في المرحلة الاولى وتم رصده في المرحلة الثانية ايضا.

المصدر: موقع "الوفد" + "روسيا اليوم"