وفد من القضاء الهندي يصل إسلام آباد للتحقيق في هجمات مومباي

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/603219/

وصل الى العاصمة الباكستانية إسلام آباد مساء السبت 22  ديسمبر/كانون الاول وفد رباعي من اللجنة القضائية العليا الهندية الخاصة بالتحقيق في هجمات مومباي الارهابية عام 2008.

وصل الى العاصمة الباكستانية إسلام آباد مساء السبت 22  ديسمبر/كانون الاول وفد رباعي من اللجنة القضائية العليا الهندية الخاصة بالتحقيق في هجمات مومباي الارهابية عام 2008 ، حيث استقبلهم عدد من كبار المسؤولين في وزارة الخارجية الباكستانية في مطار إسلام آباد الدولي.

وكان وفد هندي قد زار لاهور الأربعاء الماضي للاتفاق على التفاصيل الأخيرة بشأن نطاق اختصاص الزيارة التي ستقوم بها اللجنة القضائية الاتحادية العليا الباكستانية الثانية الى الهند لاستجواب شهود هجمات مومباي نظرا لأن اللجنة القضائية الأولى المكونة من 8 أعضاء التي زارت الهند في مارس/آذار الماضي سمح لها فقط بتسجيل أقوال أربعة شهود ولم يسمح لها باستجوابهم، وهم المتهم الباكستاني أجمل قصاب وضابط المباحث في القضية وطبيبان قاما بتشريح جثث الإرهابيين التسعة الذين قتلوا في هجمات مومباي في 26 نوفمبر/تشرين الثاني 2008.

يذكر أن المحكمة التي تنظر في هذه القضية في راولبندي(باكستان) رفضت الاستنتاجات التي توصلت اليها اللجنة الأولى، قائلة أن التقرير ليس له قيمة ثبوتية نظرا لعدم السماح للجنة باستجواب الشهود.

وكان قصاب قد اعدم بعد أن رفض الرئيس الهندي براناب موخرجى التماسه بالعفو.

المصدر: وكالات + "روسيا اليوم"