مدرب الشباب السعودي يوضح: أتعاطى الـ"تنباك" منذ 10 سنوات

الرياضة

مدرب الشباب السعودي يوضح: أتعاطى الـ
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/603199/

أبدى البلجيكي ميشيل برودوم المدير الفني لنادي "الشباب" السعودي، استغرابه من الضجة التي أثارتها وسائل الإعلام بعدما التقطته عدسات المصورين أثناء تعاطيه "التنباك"، خلال لقاء فريقه مع غريمه "الرائد" ضمن منافسات كأس ولي العهد السعودي.

 

أبدى البلجيكي ميشيل برودوم المدير الفني لنادي "الشباب" السعودي، استغرابه من الضجة التي أثارتها وسائل الإعلام بعدما التقطته عدسات المصورين أثناء تعاطيه "التنباك"، خلال لقاء فريقه مع غريمه "الرائد" ضمن منافسات كأس ولي العهد السعودي، والتي انتهت بفوز الأخير بنتيجة 3-2.

ونقلت صحيفة "الجزيرة" السعودية على موقعها الإلكتروني يوم السبت 22 ديسمبر/ كانون الأول، عن المدرب البلجيكي أنه يستخدم مادة يطلق عليها اسم " النسوار" منذ 10 سنوات، وهي مصنوعة من التبغ المجفف غير المحرم حسب قوانين الـ"فيفا".

وكان مقطع فيديو نشر على الـ"يوتيوب" وشاهده أكثر من 15 الف شخصاً، أظهر برودوم وهو يتعاطى "النسوار" أثناء جلوسه على مقاعد البدلاء خلال مباراة الشباب مع الرائد، الأمر الذي أثار حفيظة المشجعين، الذين طالبوا بفرض عقوبة على المدرب ، ظنا منهم بانه يتعاطى محرمات.

وتجدر الإشارة الى أن مادة "النسوار" من المواد المخدرة البسيطة، ويتم تجفيفها بحيث تصبح شبيهة بالتبغ، وتحفظ بأكياس محكمة ويتم تناولها مثل مضغ الـ"جيرو" والـ"قات"، وهي في متناول الجميع في أسواق السعودية ومصدرها بنغلادش.