وزير خارجية روسيا : مسألة انضمام ابخازيا واوسيتيا الجنوبية الى رابطة الدول المستقلة غير واردة في المرحة الراهنة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/60319/

يرى وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف ان فرص النظر في انضمام ابخازيا واوسيتيا الجنوبية في اقرب وقت الى رابطة الدولة المستقلة قليلة جدا. اكد انه من المهم حاليا اتاحة هتين الجمهوريتين فرصة لترسيخ كيان دولتيهما.

قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف ان فرص انضمام ابخازيا واوسيتيا الجنوبية في الوقت القريب الى رابطة الدولة المستقلة ضئيلة جدا. اكد لافروف ذلك خلال حديثه امام اعضاء مجلس الاتحاد الروسي في 24 ديسمبر/كانون الاول. وقال ان عدم اعترافهما بلدين مستقلين يعقد النظر في انضمامهما الى رابطة الدول المستقلة.
واشار لافروف الى ان بلدان الرابطة باستثناء روسيا لم تعترف باستقلال ابخازيا واوسيتيا الجنوبية رغم انها دعمت روسيا في مسألة ضمان الاستقرار في المنطقة. 
و يرى الوزير الروسي ان قضية الانضمام لا تتسم بأهمية بالغة في المرحلة الراهنة. وقال "يبدو لي ان اهم شيء الآن اتاحة الجمهوريتين الفتيتين فرصة لترسيخ كيان دولتيهما أولا، والتعاون مع العالم الخارجي في الواقع وليس على الورق".
واكد لافروف ان "عددا من البلدان تبدي اهتمامها الى اقامة العلاقات الاقتصادية مع ابخازيا واوسيتيا الجنوبية الامر الذي نرحب به بالطبع".
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)