واشنطن والأمم المتحدة ينددان بحادثة المروحية في جنوب السودان ويطالبان بتحقيق فوري

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/603174/

نددت الولايات المتحدة بإسقاط مروحية تابعة للأمم المتحدة بجنوب السودان وعلى متنها طاقم روسي، واعربت عن تعازيها لذوي الضحايا. من جانبه أدان الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون بشدة إسقاط طائرة هليكوبتر تابعة للمنظمة الدولية "كانت تحمل علامة الأمم المتحدة بوضوح" ما أسفر عن مقتل طاقمها المؤلف من 4 روس بولاية جونقلي.

نددت الولايات المتحدة بإسقاط مروحية تابعة للأمم المتحدة بجنوب السودان وعلى متنها طاقم روسي، واعربت عن تعازيها لذوي الضحايا.

وأصدر نائب المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية باتريك فانتريل بياناً يوم 21 ديسمبر/كانون الأول ان "الولايات المتحدة تأسف لإسقاط مروحية مدنية للبعثة الدولية بجنوب السودان ما تسبب بمقتل طاقمها المؤلف من 4 روس".

وأضاف البيان ان الولايات المتحدة "تعبر عن تعازيها لعائلات أفراد الطاقم الذين قتلوا وللبعثة الدولية بجنوب السودان والحكومة الروسية".

وتابع فانتريل ان واشنطن "تدعو أيضاً حكومة جنوب السودان للتحقيق بالحادث وتحميل الفاعلين مسؤولية أفعالهم واتخاذ خطوات لضمان حماية عناصر الأمم المتحدة من حوادث كهذه في المستقبل".

بان كي مون: طائرة الهليكوبتر كانت تحمل علامة الأمم المتحدة بوضوح

من جانبه دان الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون بشدة إسقاط طائرة هليكوبتر تابعة للمنظمة الدولية "كانت تحمل علامة الأمم المتحدة بوضوح" ما أسفر عن مقتل طاقمها المؤلف من 4 روس بولاية جونقلي.

وطالب بان في بيان صدر يوم 21 ديسمبر/كانون الأول"حكومة جنوب السودان بفتح تحقيق فوري ومحاسبة المسؤولين عن هذا العمل". كما طالب باتخاذ إجراءات تحول دون وقوع أي حوادث أخرى مماثلة.

المصدر: روسيا اليوم+ايتار ـ تاس