الجيش الليبي ينتشر في بنغازي بعد اشتباكات الخميس

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/603157/

نشر الجيش الليبي قواته للمساعدة في ضمان الأمن في مدينة بنغازي بشرق ليبيا، وذلك بعد مواجهات أسفرت عن سقوط 4 قتلى و10 جرحى. وقد أكد علي الشيخي المتحدث باسم الجيش الليبي لفرانس برس الجمعة 21 ديسمبر/كانون الأول ان وحدات من الجيش تنتشر عند مداخل المدينة ومخارجها إضافة الى المواقع الاستراتيجية حتى إرساء الأمن مجددا.

نشر الجيش الليبي قواته للمساعدة في ضمان الأمن في مدينة بنغازي بشرق ليبيا، وذلك بعد مواجهات أسفرت عن سقوط 4 قتلى و10 جرحى.

وقد أكد علي الشيخي المتحدث باسم الجيش الليبي لفرانس برس الجمعة 21 ديسمبر/كانون الأول ان "وحدات من الجيش ستنتشر عند مداخل المدينة ومخارجها إضافة الى المواقع الاستراتيجية حتى إرساء الأمن مجددا"، موضحا ان القرار اتخذ بالتشاور مع وزارة الداخلية.

ويأتي هذا الإجراء غداة اشتباكات مسلحة اندلعت الخميس أمام مبنى مديرية الأمن بين عناصر تابعة لكتيبة "راف الله السحاتي"، وكتيبة "أنصار الشريعة" من جانب، وعناصر تابعة لمديرية الأمن والشرطة الليبية من الجانب الآخر.

وما زالت المدينة تعيش اوضاعا أمنية مضطربة، فقد شهدت العديد من التفجيرات والاغتيالات في الأشهر الأخيرة كان ابرزها الهجوم على القنصلية الامريكية في 11 ايلول/سبتمبر الفائت والذي راح ضحيته أربعة امريكيين بينهم السفير كريستوفير ستيفنز.

المصدر: فرانس برس