غزة.. أكبر حفل زفاف جماعي في محافظة رفح

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/603150/

احتفلت مدينة غزة بأكبر حفل زفاف جماعي  "وحدوي" في رفح، حيث ضم حفل الزفاف عناصر من مختلف الفصائل الفلسطينية، حاملا بعدا سياسيا يدعو الى تجاوز صفحة الانقسام.

احتفلت مدينة غزة بأكبر حفل زفاف جماعي  "وحدوي" في رفح، حيث ضم حفل الزفاف عناصر من مختلف الفصائل الفلسطينية، حاملا بعدا سياسيا يدعو الى تجاوز صفحة الانقسام.

إنه فرح الجنوب الأكبر، والجنوب نعني بها هنا "رفح" حيث أقامت اللجنة الوطنية الإسلامية للتكافل الاجتماعي أكبر حفل زفاف جماعي، 430 عريسا وعروسا في ذات الآن، يوم انتزعه الغزيون من سياق غزة المحزن ليعلنوا فيه انتصارهم على الوجع، وأنه ما زال متسع من الجغرافيا في غزة تصلح للفرح، الحفل الجماعي برعاية من مؤسسة الشيخ خليفة للأعمال الإنسانية.

واحتاج الحفل الجماعي مساحة واسعة ليقام فيه، فخصص أرض الملعب البلدي وسط محافظة رفح. هذا ليس حفل الزفاف الجماعي الاول في غزة ، إذا ما المختلف فيه؟ المختلف فيه أن الغزيين تجاوزوا في هذه الفعالية عقدة الفعاليات الحزبية الخاصة، فمن يحتفلون بزفافهم اليوم ينتمون الى أطياف سياسية مختلفة، بالإضافة إلى مواطنين عاديين.

هذا فرح كبير جدا، لكن الرؤية الغزية تحاول وتسعى جاهدة لكسر الأرقام التي حطمتها سابقا، حيث حفل الزفاف القادم سيضم أكثر من ألف عريس، هذه المشاريع ليست سياسية  ولكن الحلم الفلسطيني يسعى لتجسيد حالة الوحدة الفلسطينية وإنهاء الانقسام والبدء بخطوات عملية لبناء الصف الفلسطيني، حتى ولو عبر أنشطة اجتماعية .

هنا الميجانا والدلعونة والأغاني الوطنية، كل فعل فني هو جزء من حالة الصمود على الأرض الفلسطينية، يبدأ الأمر بحفل زفاف ولا ينتهي بمجتمع يزداد عدد أفراده ويزداد طموحهم في نيل حريتهم.

للمزيد شاهدوا تقريرنا المصور

مباشر.. من مكان سقوط مقاتلة من نوع F-18 في قاعدة عسكرية بالقرب من مدريد