العربي وامير قطر ووزراء خارجية عرب يتوجهون نهاية ديسمبر الى الضفة الغربية

أخبار العالم العربي

العربي وامير قطر ووزراء خارجية عرب يتوجهون نهاية ديسمبر الى الضفة الغربيةعلم فلسطيني
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/603142/

اعلن كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات ان الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي سيزور الضفة الغربية على رأس وفد من وزراء خارجية عرب قبل نهاية العام 2012 الجاري. كما يستعد امير قطر حمد بن خليفة آل ثاني لزيارة الضفة.

اعلن كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات ان الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي سيزور الضفة الغربية على رأس وفد من وزراء خارجية عرب قبل نهاية العام 2012 الجاري.

وقال عريقات في تصريح للصحفيين في بلدة بيت جالا غرب مدينة بيت لحم يوم الجمعة 21 ديسمبر/كانون الاول ان "الأمين العام للجامعة العربية وما بين ثمانية الى عشرة وزراء خارجية عرب سيكونون ضيوفا على السلطة الفلسطينية في 29 من كانون الأول" الجاري.

كما اشار عريقات الى انه يتوقع الحصول قريبا على الدفعة الأولى من شبكة الأمان المالي بقيمة 100 مليون دولار التي تعهدت الجامعة العربية بتقديمها للسلطة الفلسطينية في حال فرضت اسرائيل عقوبات مالية على السلطة .

وفي السياق نفسه، رجح مسؤولون فلسطينيون أن يعلن أمير دولة قطر حمد بن خليفة آل ثاني عن تقديم مساعدات مالية للسلطة الفلسطينية بعد اعلانها عن عدم قدرتها دفع ولو جزء بسيط من رواتب موظفيها أثر قرار الحكومة الإسرائيلية احتجاز أمواله السلطة المستحقة.

ومن المتوقع وصول الأمير القطري الى رام الله في الضفة الغربية للقاء الرئيس الفلسطيني محمود عباس قبل نهاية شهر ديسمبر الجاري، في أول زيارة له الى الضفة الغربية وليكون ثاني زعيم عربي يصل الى الأراضي الفلسطينية بعد حصولها على صفة دولة مراقب في الأمم المتحدة بعد الملك الأردني عبد الله الثاني.

الى ذلك، ذكر الموقع الالكتروني لصحيفة "هآرتس" الاسرائيلية أن زيارة حمد بن خليفة آل ثاني هذه جاءت بعد التنسيق بين السلطة الفلسطينية واسرائيل التي وافقت على زيارته الى الضفة الغربية.

ومن المتوقع أن تقدم قطر مساعدات للسلطة الفلسطينية لإخراجها من أزمتها المالية، بعد أن زار أمير قطر قطاع غزة في نهاية الشهر الماضي وقدم مساعدات مالية له بلغت 400 مليون دولار.

المصدر: وكالات

الأزمة اليمنية