وكالة: مرسي وقع قائمة الاعضاء المعينين في مجلس الشورى

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/603138/

ذكرت مصادر في الرئاسة المصرية ان الرئيس محمد مرسي وقع على قائمة باسماء الاعضاء المعينين في مجلس الشورى البالغ عددهم 90 عضوا. واكدت المصادر ان أكثر من 75% من الشخصيات الواردة اسماؤهم لا يمثلون التيار الاسلامي.

ذكرت وكالة انباء الشرق الاوسط يوم الجمعة 21 ديسمبر/كانون الاول ان الرئيس المصري محمد مرسي وقع على قائمة باسماء الاعضاء المعينين في مجلس الشورى البالغ عددهم 90 عضوا.

وافادت الوكالة نقلا عن مصادر في الرئاسة المصرية ان القائمة ضمت اعضاء 17 من الاحزاب السياسية وممثلين عن الازهر والكنائس الثلاث، بالاضافة الى مرشحين عن شيوخ القبائل المصرية وعن ابناء سيناء والنوبة ومرشحين عن الفنانين والرياضيين.

وقالت المصادر ايضا ان القائمة تضم 10 من القياديين النقابيين وعددا من الشخصيات السياسية والقانونية المستقلة و12 من المسيحيين.

واكدت المصادر ان أكثر من 75% من الشخصيات الواردة اسماؤهم لا يمثلون التيار الاسلامي.

من جانبه نقل موقع "الشروق" عن مصادر في الرئاسة المصرية وصفت بالمطلعة بان الرئيس سيصدر قريبا مرسوما جمهوريا بتعيين اعضاء مجلس الشورى. وكشفت المصادر عن بعض الاسماء الواردة في القائمة.

وقالت المصادر ان من الشخصيات العامة محمد سليم العوا المرشح السابق للرئاسة المصرية، بالاضافة الى عدد آخر من اساتذة القانون الجامعيين واعضاء الجمعية التأسيسية لوضع الدستور. ومن بين الشخصيات الحزبية أبو العلا ماضي رئيس حزب الوسط، وعصام العريان، وصبحي صالح، وحسين إبراهيم - القياديون في حزب الحرية والعدالة، وسيد مصطفى، ويونس مخيون، ونادر بكار- من حزب "النور" السلفي، الى جانب ممثلين عن حزب "غد الثورة"، وأحزاب "التيار المصري" و"مصر القوية" و"البناء والتنمية" السلفي، و"الإصلاح والتنمية"، و"المصريين الأحرار"، والمصري الديمقراطي الاجتماعي، والتحالف الشعبي الاشتراكي.

من جانب آخر نقل الموقع عن محمد فؤاد جادالله المستشار القانوني لرئيس الجمهورية قوله ان التيار الإسلامي سيمثل فى قائمة الاعضاء المعينين "فى أضيق الحدود وبصورة قد تكون ظالمة له"، وذلك مراعاة لتمثيل التيارات الأخرى بصورة ترضيهم. واكد المستشار أن القائمة النهائية ستكشف حرص الرئيس محمد مرسى على "إحداث توازن سياسي".

المصدر: وكالات، "الشروق"

الأزمة اليمنية