اوباما يرشح جون كيري رسميا لمنصب وزير الخارجية الامريكية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/603136/

اعلن الرئيس الامريكي باراك اوباما رسميا عن ترشيح  جون كيري رئيس لجنة الشؤون الدولية بمجلس الشيوخ الامريكي، العضو في الحزب الديمقراطي، لمنصب وزير الخارجية ليخلف هيلاري كلينتون في هذا المنصب الشهر المقبل.

اعلن الرئيس الامريكي باراك اوباما رسميا يوم الجمعة 21 ديسمبر/كانون الاول عن ترشيح  جون كيري رئيس لجنة الشؤون الدولية بمجلس الشيوخ الامريكي، العضو في الحزب الديمقراطي، لمنصب وزير الخارجية ليخلف هيلاري كلينتون في هذا المنصب الشهر المقبل.

وكان ذلك متوقعا بعد ان قامت سوزان رايس المندوبة الامريكية الدائمة لدى الامم المتحدة، المرشحة المحتملة الاخرى لمنصب وزير الخارجية، بسحب ترشيحها الاسبوع الماضي.

ونقلت صحيفة "بوليتيكو" عن مسؤول في البيت الابيض قوله ان "الرئيس باراك اوباما سيعين السناتور كيري في منصب وزير الخارجية بعد ان يوافق عليه مجلس الشيوخ". ولم يذكر المسؤول مواعيد طرح ترشيح كيري للتصويت عليه في المجلس.

وتجدر الاشارة الى ان ادارة اوباما الجديدة في ولايته الرئاسية الثانية لن تضم، لاسباب مختلفة، وزيرة الخارجية الحالية هيلاري كلينتون، ووزير المالية تيموثي غايتنر، ووزير الدفاع ليون بانيتا، ومن المحتمل ايضا ألا تضم وزير العدل اريك هولدر. ومن المتوقع ان يعلن اوباما عن التشكيلة الجديدة لادارته في الايام القريبة المقبلة.

المصدر: وكالات + "روسيا اليوم"