عشرات المصابين في الاشتباكات بين انصار القوى الاسلامية ومعارضيها بالاسكندرية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/603120/

اصيب عشرات الاشخاص في الاشتباكات بين مؤيدي القوى الاسلامية ومعارضيها بمدينة الاسكندرية المصرية يوم الجمعة 21 ديسمبر/كانون الاول. واعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة المصرية ان عدد المصابين بلغ 77 شخصا.

اصيب عشرات الاشخاص في الاشتباكات بين مؤيدي القوى الاسلامية ومعارضيها بمدينة الاسكندرية المصرية يوم الجمعة 21 ديسمبر/كانون الاول.

واعلن أحمد عمر المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة المصرية ان عدد المصابين بلغ 77 شخصا. ولا يزال 51 مصابا منهم بمستشفيات المدينة، بينما خرجت الباقية من المستشفيات بعد تلقي العلاج.

وقد أطلقت الشرطة المصرية الغاز المسيل للدموع لتفريق المتظاهرين بعد نشوب المناوشات بينهما اثناء تظاهرة حاشدة نظمها أنصار "الإخوان المسلمين" وبعض القوى الإسلامية الأخرى دعما للدستور الجديد.

وقال مصدر امني بوزارة الداخلية المصرية انه تم خلال الاشتباكات في محيط مسجد القائد ابراهيم بالاسكندرية احراق اثنتين من حافلات الشرطة وتحطيم سيارتي اطفاء. وقامت قوات الامن بضبط عدد من مثيري الشغب.

وأفادت "رويترز" نقلا عن شهود عيان ان عشرات من الرافضين للدستور الجديد وآلافا من الإسلاميين، تفصل بينهم صفوف من قوات الأمن، تراشقوا بالحجارة عبر طوق أمني قرب مسجد القائد ابراهيم بالاسكندرية حيث جرت أعمال عنف الأسبوع الماضي.

وجاءت المناوشات رغم الإجراءات الأمنية المكثفة التي اتخذتها الشرطة عشية التظاهرة.

وخيم هدوء حذر في ميدانِ التحرير ومحيطِ القصر الرئاسي بالقاهرة، وسط دعوات من قبلِ المعارضين للقيام بمسيرات رافضة للدستور قبل التصويت عليه غدا السبت في مرحلته الثانية.

وفي هذا السياق قال أبو العز الحريري القيادي في حزب التحالف الشعبي الاشتراكي المصري في اتصال هاتفي مع قناة "روسيا اليوم" ان وراء هذا التصعيد بالاسكندرية تقف جماعة "الاخوان المسلمين" والسلفيون والجماعات المؤيدة لهم. ويهدف ذلك، حسب قوله، الى "اخضاع" المجتمع المصري ليقبل "مشروع الدستور الباطل".

المصدر: وكالات، "الاهرام"