الولايات المتحدة تبعث بـ 225 من مشاة البحرية لتعزيز حراسة بعثاتها في الخارج

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/603078/

اعلن توماس نايدز نائب وزيرة الخارجية الامريكية ان الولايات المتحدة عززت حراسة بعثاتها الدبلوماسية في الخارج عن طريق نشر 225 فردا من مشاة البحرية، وذلك في اطار الاجراءات المتخذة بعد مقتل السفير الامريكي في ليبيا الخريف الماضي.

اعلن توماس نايدز نائب وزيرة الخارجية الامريكية ان الولايات المتحدة قررت تعزيز حراسة بعثاتها الدبلوماسية في الخارج عن طريق نشر 225 فردا من مشاة البحرية، وذلك في اطار الاجراءات المتخذة بعد مقتل السفير الامريكي في ليبيا الخريف الماضي.

وقد جاء ذلك في كلمة القاها نايدز يوم الخميس 20 ديسمبر/كانون الاول خلال اجتماع لجنة الشؤون الخارجية بمجلس الشيوخ الامريكي والمكرس للاستماع الى التقرير الذي اعدته لجنة مستقلة قامت بتحليل ملابسات الاعتداء على القنصلية الامريكية في بنغازي وقتل فيه السفير كريس ستيفنز وعدد من العاملين الآخرين في القنصلية.

وحسبما ذكر نائب الوزيرة فقد قامت واشنطن بارسال 5 مجموعات من الخبراء للتحقق من الاجراءات الامنية المفروضة في 19 بعثة دبلوماسية امريكية في 13 دولة .

كما تنوي الخارجية الامريكية زيادة عدد العاملين في مكتب الامن الدبلوماسي بـ 150 شخصا، أو بنسبة 5%. واوضح نايدز انه من المقرر ان يكون هؤلاء الخبراء مسؤولين عن ضمان امن البعثات الدبلوماسية في تلك  الدول التي يوجد فيها ما يهدد المصالح الامريكية.

الخارجية الامريكية ستطلب من الكونغرس زيادة تمويل الاجراءات الامنية بـ 1.4 مليار دولار

بالاضافة الى ذلك قررت وزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلينتون التوجه الى الكونغرس بطلب زيادة الاموال المخصصة للاجراءات الامنية بمقدار 1.4 مليار دولار.

وتهدف زيادة التمويل هذه الى تعزيز الامن من خلال ثلاثة اجراءات رئيسية، وهي زيادة عدد افراد فصائل مشاة البحرية الامريكية التي تقوم بحراسة المباني الدبلوماسية (553 مليون دولار)، وتعزيز البنية التحتية للمباني الدبلوماسية وبناء مبان جديدة (736 مليون دولار)، وزيادة عدد موظفي مكتب الامن الدبلوماسي (130 مليون دولار).

ومن المقرر ان يقوم بتنسيق اعمال مجموعات الخبراء بيل ميلر الذي اقترحت كلينتون تعيينه نائبا لرئيس المكتب المذكور لشؤون تقدير المخاطر. والجدير بالذكر ان هذا منصب جديد سيتم استحداثه في اطار الاجراءات المتخذة حاليا.

ومن بين الدول التي ستراقب مجموعات الخبراء الاوضاع الامنية فيها مصر وافغانستان واندونيسيا والعراق والاردن وليبيا وموريتانيا ونيجيريا وباكستان والصومال والسودان وسورية وتونس واليمن وغيرها.

المصدر: وكالات + "روسيا اليوم"

الأزمة اليمنية