بوتين: احباط 6 عمليات ارهابية في روسيا هذا العام

أخبار روسيا

بوتين: احباط 6 عمليات ارهابية في روسيا هذا العامالرئيس بوتين يهنئ العاملين في الاجهزة الامنية الروسية بعيدهم المهني
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/603070/

اعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يوم الخميس 20 ديسمبر/كانون الاول انه تم في روسيا منذ بداية العام الحالي احباط 6 عمليات ارهابية. واشار الى ان عدد العمليات الارهابية في روسيا تقلص خلال هذه الفترة بـ 4 اضعاف بالمقارنة مع الفترة المماثلة من العام الماضي.

اعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يوم الخميس 20 ديسمبر/كانون الاول انه تم في روسيا منذ بداية العام الحالي احباط 6 عمليات ارهابية.

وقال بوتين في مراسم احتفالية بمناسبة عيد يوم العاملين في الهيئات الامنية انه "تم خلال الاشهر الـ 11 الماضية منع وقوع 90 جريمة ذات طابع ارهابي، بما في ذلك احباط 6 عمليات ارهابية".

واشار بوتين الى ان عدد العمليات الارهابية في روسيا تقلص خلال الفترة الآنفة الذكر بأربعة اضعاف بالمقارنة مع الفترة المماثلة من العام الماضي. ودعا اجهزة الامن الى مواصلة اتخاذ تدابير وقائية والعمل الاستباقي.

وقال بوتين ان المتطرفين يحاولون دق اسفين في المجتمع الروسي وزرع عناصر كراهية الغرباء والتعصب القومي والعداء الاجتماعي والقومي فيه. واضاف قوله: "مهما كانت الشعارات التي يتستر بها المتطرفون، فانهم يشكلون خطرا على مجتمعنا بأسره".

وفي معرض حديثه عن عمل الاجهزة الامنية، اشار بوتين الى ان ما يعتبر جانبا مهما آخر منه، هو حراسة الحدود الروسية. وقال: "نحن سنواصل تجهيز هيئة حراسة الحدود التابعة لجهاز الامن الفدرالي بمعدات جديدة ووسائل الاتصال".

واضاف انه ستتم ايضا زيادة رواتب العاملين في هيئات الامن.

المصدر: "ايتار - تاس" + "روسيا اليوم"